أخبار الأحوازأهم الأخبار

جودة هواء الأحواز  “غير صحية” وتحذيرات من ارتفاع الرطوبة

شهدت الأحواز  تأثيرات ملحوظة لعاصفة شارجي، حيث سجلت محطات الأرصاد الجوية في ثماني مدن نسبة رطوبة تزيد عن 80%. هذا الارتفاع الكبير في الرطوبة يعكس تأثير العاصفة على الأجواء في المنطقة، في الوقت الذي تشهد فيه الأحواز حالة من التلوث الهوائي الشديد هذا الصباح، وفقًا لنظام مراقبة جودة الهواء.

وتشير البيانات الأخيرة إلى أن الهواء في مدن الأحواز  قد وصل إلى مستوى “غير صحي” و”أحمر” بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون.

في الساعة 10:00 صباح اليوم (20 أغسطس)، كشفت محطة مراقبة جودة الهواء عن مستويات مرتفعة من الجزيئات العالقة في الهواء في مدن الأحواز، حيث سجلت القراءات ما يلي: محطة الهندية : مؤشر جودة الهواء بلغ 152 ميكروجرامًا لكل متر مكعب.

محطة معشور: مؤشر جودة الهواء بلغ 159 ميكروجرامًا لكل متر مكعب، ومحطة تستر: مؤشر جودة الهواء بلغ 159 ميكروجرامًا لكل متر مكعب.

هذه المستويات تُصنّف الهواء في هذه المدن ضمن الفئة “غير صحية” و”حمراء”، والتي تشير إلى أن جودة الهواء قد تكون ضارة لجميع الأفراد، وخاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية.

حالة جودة الهواء في مدن أخرى:

الأحواز، الصالحية، القنيطرة، وعبادان: كانت جودة الهواء في هذه المدن ضمن حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة” و”برتقالي”. هذا يعني أن الأفراد الذين لديهم مشاكل صحية أو الذين ينتمون إلى الفئات الحساسة قد يواجهون صعوبة في التنفس.

وسجلت الحويزة والفلاحية حالة “مقبولة” وفقًا لمؤشر الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، مما يدل على أن جودة الهواء في هذه المناطق كانت أفضل من غيرها، لكن لم يكن هناك أي مدينة في الأحواز تتمتع بجودة هواء “نظيفة”.

ارتفع نسبة الرطوبة

وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية في الأحواز، وصلت نسبة الرطوبة في المدن التالية إلى مستويات مرتفعة: في معشور إلى 90%، والهندية 88%، والفلاحية 86%، وآغاجاري 84%، ورامهرمز 82%، والأحواز العاصمة والمعتمدية 81%، أيضاً سجلت نسبة الرطوبة في تستر 78% والقنيطرة 75% وفي محطة جاتوند 64%.

ارتفاع نسبة الرطوبة إلى هذه المستويات قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالحرارة، مما يمكن أن يؤثر على راحة السكان ويزيد من صعوبة الظروف المعيشية في المنطقة. من المتوقع أن تستمر تأثيرات العاصفة في الأيام المقبلة، مع احتمال زيادة الرطوبة في المدن المتأثرة.

يُنصح السكان في المناطق المتأثرة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الرطب، مثل شرب كميات كافية من الماء، وتجنب الأنشطة البدنية الشاقة في الهواء الطلق خلال فترات الذروة. كما يجب متابعة تقارير الأرصاد الجوية للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى