أخبار العالمأهم الأخبار

جوجل: قراصنة مرتبطون بالحرس الثوري الإيراني استهدفوا الحملات الانتخابية الأمريكية

أكدت شركة جوجل أن مجموعة قراصنة مرتبطين بإيران، المعروفة باسم APT42، قد استهدفت الحملات الانتخابية للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب. هذه المعلومات تثير القلق بشأن أمان الحملات السياسية في الولايات المتحدة واحتمال التدخل الخارجي في الانتخابات.

أفادت مجموعة تحليل التهديدات من جوجل، في تقريرها الصادر يوم الأربعاء، بأن مجموعة القرصنة APT42 استهدفت حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لنحو عشرة أفراد مرتبطين بكل من بايدن وترامب.

وتشمل هذه الأهداف مستشارين سياسيين وأفراد بارزين في الحملتين الانتخابيتين. وقد نجح القراصنة في الوصول إلى حساب Gmail الشخصي لأحد المستشارين السياسيين، لكن لم يتم الكشف عن اسمه.

من بين الأفراد المستهدفين، ذُكر روجر ستون، مؤيد دونالد ترامب وأحد عملاء الحملة الانتخابية للجمهوريين، كأحد الأشخاص الذين ربما تم اختراق حساباتهم الشخصية.

تعتبر مجموعة APT42، والتي يُعتقد أنها مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، من الجهات الفاعلة النشطة في مجال القرصنة والتي تستهدف بانتظام مستخدمين بارزين في إسرائيل والولايات المتحدة.

وفقًا لتقرير جوجل، فإن مجموعة APT42 قد استهدفت أيضًا مسؤولين حكوميين، حملات سياسية، دبلوماسيين، والأشخاص العاملين في مراكز الأبحاث والمنظمات غير الحكومية. وقد كان حوالي 60٪ من الاستهداف الجغرافي لهذه المجموعة في الأشهر الستة الماضية موجهًا نحو الولايات المتحدة وإسرائيل.

يذكر التقرير أن مجموعة APT42 حاولت في السابق التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020. ويعكس هذا النشاط الجهود العدوانية والمستدامة للمجموعة لدعم المصالح السياسية للحكومة الإيرانية.

وفي تعليقاته الأولى على الحادث، اتهم دونالد ترامب إيران بمحاولة اختراق حملته الانتخابية وأشاد بالتحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في هذا الشأن.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أقر بفتح تحقيق في محاولات اختراق محتملة منسوبة إلى إيران تستهدف حملتي بايدن-هاريس وحملة ترامب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى