أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

جهود عراقية_ أمريكية لمنع تدفق الدولار إلي خزينة “خامنئي”

 

تجري الحكومة العراقية، اليوم، محادثات مع ممثلين عن البنك الفيدرالي ووزارة الخزانة الأميركية في تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي ذلك استمرارًا للضغط على الحكومة العراقية لمنع إرسال أموال إلى  دولة الاحتلال الإيراني، حيث قالت  مصادر عراقية إنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيلتقي وفد من البنك المركزي العراقي المسؤولين الأميركيين في محادثات بتركيا، وسيطلب منهم إعطاء المزيد من الوقت لبغداد لتنفيذ قواعد البنك الفيدرالي الأميركي في التجارة بالدولار .

ويأتي هذا الاجتماع استمرارا لجهود بغداد للحفاظ على استقرار سعر الدولار مقابل الدينار العراقي.

ومن المقرر أن يكون  هذا الاجتماع تمهيدا لزيارة وفد الحكومة العراقية إلى أميركا يومي 8 و 9 فبراير (شباط)، حسبما أفادت المصادر .

وفى وقت سابق كشفت تقارير إعلامية عن تهريب ملايين الدولارات إلى دولة الاحتلال الإيراني من العراق، وهذا ماجعل الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات على عدد من البنوك العراقية، وأعلنت أنها ستراقب طريقة التعاملات المصرفية واستلام وتوريد الدولارات إلى الأسواق العراقية من قبل حكومة بغداد.

كما  ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في تقرير أن تكثيف الضغط على النظام الإيراني قلل من قيمة العملة العراقية، ومنذ أن فرض بنك نيويورك الفيدرالي رقابة صارمة، في نوفمبر، للتعامل مع تهريب الدولارات إلى إيران، تم تجميد أكثر من 80% من التحويلات المصرفية العراقية، وبحسب العقوبات الأميركية، فإن أي صفقة بين دولة الاحتلال الإيراني والعراق يجب أن تكون على أساس الدينار، واستخدام الدولار الأميركي في هذه المعاملات محظور بسبب العقوبات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى