أخبار العالمأهم الأخبار

جبهة دولية موحدة لإحباط المشروع النووي العسكري الإيراني

 

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، إيلي كوهين، اليوم الاثنين، إن بلاده ستعمل على “بلورة جبهة دولية موحدة لإحباط المشروع النووي العسكري الإيراني”.

ونقلت حساب إسرائيل بالعربية عبر “تويتر” تأكيده إلتزام بلاده بمنع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية،و ستعمل أيضا على تطوير قدراتها العسكرية “المستقلة” لمواجهة أي سيناريو محتمل من جانب إيران.

وأشار كوهين إلى أن إيران تعمل على تطوير صواريخ بعيدة المدى وطائرات مسيرة وتمويل نشاطات وصفها بأنها “إرهابية” في أنحاء العالم.

وجاء ذلك بعد  ساعات من تصريح  وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد يوآف غالانت، والذى بدأ بتصريح ضد  إيران قائلاً أنها  تسعى جاهدة “لامتلاك سلاح نووي”.

وتعهد  غالانت بمحاربة ما وصفه “بالإرهاب” ومنع إيران من امتلاك سلاح نووي، مشدداً  على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بشأن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، أعلن يوم الأربعاء، تعيين يوآف غالانت وزيرًا للدفاع، و الذي كان قائدا سابقا للجبهة الجنوبية أحد المؤيدين المخلصين لنتنياهو، وقد شغل أيضا عدة مناصب وزارية في الحكومات السابقة التي ترأسها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى