أهم الأخبارالأخبار

تواصل هجوم إعلام خامنئي على مسعود بزشكيان

 

هاجمت صحيفة “جوان” المقربة من مليشيات الحرس الثوري، رئيس دوله الاحتلال الإيراني مسعود بزشكيان بسبب تصريحاته حول التنسيق بينه وبين المرشد علي خامنئي لاختيار الوزراء، وذلك في تطور جديد في الخلاف بين المؤسسات الحكومية الإيرانية.

وفي عددها الصادر يوم الاثنين، قالت “جوان” إن “رئيس الجمهورية ليس متحدثًا ماهرًا، وقد أقر بذلك شخصيًا، ولهذا فإن تصريحاته قد تكون ناتجة عن هفوات، وهي هفوات أدت إلى انتشار مفاهيم مغلوطة لدى الرأي العام”.

وأضافت الصحيفة أن “الحقيقة هي أن علاقة المرشد بالحكومة هي كالسابق خلال السنوات الماضية ولم تتغير، فرئيس الجمهورية هو من يختار الوزراء، ثم إذا كانت هناك ملاحظات يقدمها المرشد لاحقًا، وهكذا كان الحال في حكومة بزشكيان”.

في وقت سابق، انتقدت صحيفة “كيهان” القريبة من المرشد خامنئي تصريحات الرئيس بزشكيان بشأن التشكيلة الوزارية الجديدة. وقالت الصحيفة إن تصريحات الرئيس “لا تنطبق مع الواقع”، وأن المرشد خامنئي “لا يتدخل في اختيار الوزراء وتزكيتهم”.

يأتي هذا الهجوم الإعلامي في سياق التوترات المستمرة بين المؤسسات الحكومية بدوله الاحتلال الايراني حول طبيعة العلاقة بين الرئيس والمرشد وحدود سلطات كل منهما.

وتشير هذه الانتقادات إلى استمرار الخلاف حول هذه القضايا الحساسة في النظام السياسي الإيراني.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى