قناة الأحواز الفضائية

تواصل التجاوزات الفارسية.. اليورانيوم المخصب بنسبة 60% وصل إلى 25 كيلوجراما

أعلنت دولة الاحتلال الفارسي، اليوم الجمعة، أن مخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 60% وصل إلى 25 كيلوجراما، حسبما أفادت وسائل إعلام في خبر عاجل.
 
وتواصل دولة الاحتلال الفارسي تجاوزاتها النووية ضاربة بكل القوانين والعقوبات التى تفرض عليها بعرض الحائط، حيث أفاد تقرير للأمم المتحدة فى وقت سابق حول الاتفاق النووي، أن إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم لتصل إلى 60%، وذلك بتركيب أجهزة طرد جديدة لتخصيب اليورانيوم”.
وقال التقرير الأممي إن “إيران قامت بإجراءات مقلقة وقللت من التزاماتها بالاتفاق النووي، معتبرا أن “إطلاق إيران صواريخ باليستية لا يتسق مع التزاماتها”.
 
كما نوه التقرير الأممي بأن بعض الدول اعتبرت “إطلاق إيران قمرا صناعيا بالتعاون مع روسيا يخالف التزاماتها، مرحبًا بإمكانية “عودة واشنطن للاتفاق النووي مع إيران”، وذكر أنها ستكون خطوة “مرحبا بها”.
وتتزايد مماطلة الاحتلال الفارسي فى العودة للمفاوضات يوماً بعد يوم ، وهذا ماجعل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يقول فى تصريحات صحفية فى وقت سابق أن هناك طرق أخرى إلى جانب المفاوضات لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.
وأوضح وزير الخارجية الأميركي، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا، لإعادة إيران إلى الاتفاق النووي، مؤكداً أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت طهران مستعدة للعودة إلى المحادثات “بشكل مجدٍ” أم لا.
ومن الواضح أن الصبر الأمريكى أوشك على النفاذ ، ولم تكن واشنطن بمفردها ولكن معها الدول الكبرى والتى وقعت على الاتفاق النووى منذ عدة سنوات، حيث أعربت أمريكا ومعها بعض الدول الأوروبية،مساء أمس السبت، عن قلقها البالغ من إجراءات دولة الاحتلال الاستفزازية ، وذلك في بيان أصدرته كلا من أميركا بريطانيا ألمانيا فرنسا بعد تزايد ماتفعله دولة الاحتلال الفارسي من تجاوزات .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى