أخبار الأحوازأهم الأخبار

تهديد بفصل عمال مشروع الحزام الأخضر الاحواز

يعيش عمال مشروع الحزام الأخضر في الأحواز، حالة من القلق، وسط تهديد بتعرضهم من بالفصل عن العم لمن قبل سلطات الاحتلال، وذلك بسبب نقص المياه في المشروع .

عمال الحزام الأخضر في الأحواز مسؤولون عن ري 1200 هكتار من المساحات الخضراء حول الأحواز، هذه المساحة الخضراء تزيد عن 200000 شجرة.

ويهدد نقص المياه واحتمال جفاف الأشجار الأمن الوظيفي لهؤلاء العمال، هؤلاء العمال ، الذين يبلغ عددهم حوالي 40 ، لديهم خبرة عملية تصل إلى 8 سنوات كحد أقصى.

وجفت العديد من الأشجار في الشهرين الماضيين بسبب نقص المياه. لهذا السبب ، من المرجح أن يفقد العمال وظائفهم.

يقول أحد العاملين في مشروع الحزام الأخضر الأحواز عن سبب جفاف الأشجار: تم تزويد الأشجار بالمياه من قناتي سلمان وشمران (المتاخمتين لمشروع الحزام الأخضر) من خلال مضخات أو نقل المياه من خلال صهاريج مثبتة على المركبات ، ولكن منذ عدة أشهر ، سمحت السلطات المختصة للعمال بسحب المياه، إنهم لا يستسلمون والأشجار تجف في هذا الطقس الحار فوق 40 درجة في الأواز “.

عمال الحزام الأخضر في الأحواز المفصولين بعد 5 أشهر لا يزالون في حالة من عدم اليقين وعدم مساءلة المسؤولين.

واحتج عمال مشروع الأحواز الأخضر مرارًا على عدم دفع أجورهم،  وطبقاً للعمال المتظاهرين لم يتقاضوا رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

كما أنهم لم يتلقوا سنواتهم وأعيادهم ومكافآت السنوات السابقة كاملة. وبسبب عدم دفع المتأخرات ، فإن الظروف المعيشية لهؤلاء العمال مزرية ويضطرون إلى الاقتراض من المحلات التجارية.

بغض النظر عن وضع عمال بلدية الأحواز ، يدفع مسؤولو البلدية مطالباتهم كل شهر بتأخير من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

أيضًا ، نظرًا لعدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف ، فإن دخل العمال ذوي الخبرة يساوي دخل الموظفين الجدد. لهذا السبب ، يريدون تنفيذ خطة تصنيف الوظائف ، ودفع العمل الشاق ، ومراعاة سنواتهم التراكمية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى