أهم الأخبار

تنفيذية دولة الأحواز ترحب بالمصالحة الخليجية في قمة الملا

كتب:إيثار السيد

رحب الدكتور عارف الكعبي رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز ،بالمصالحة الخليجية  .

وقال الكعبى فى بيان له ،مساء اليوم الأثنين، “نبارك ونرحب بفتح الحدود بين الشقيقتين السعودية وقطر، ونتمنى على أشقائنا مزيداً من التقارب المبارك، فوحدة وتماسك الخليج العربي كانت ولاتزال ضماناً لقوته ولسلامة دولنا بوجه الأطماع التوسعية الإيرانية فيها”.

وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز ” إنّها فرحة وفاتحة خير للقمة الخليجية التي نأمل أن تتكلل بخطوة الإعتراف بدولة الأحواز العربية الضفة الشرقية من الخليج العربي ، ولو بعد ٩٥ سنة” .

ويعتبر الإعتراف العربى بدولة الأحواز العربية المحتلة خطوة هامة لمواجهة النفوذ الفارسى فى المنطقة والقضاء على إجرامه ورعايته للإرهاب .

وجاء ذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، مساء اليوم الاثنين، فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر .

وأجرى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اتصالين بولي العهد السعودي وأمير قطر، مؤكداً الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين.

ومن جانبه أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أن سياسة المملكة تقوم على نهج راسخ لتحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون الخليجي،مؤكدا أن المملكة ستترجم خلال القمة تطلعات قادة دول مجلس التعاون للم الشمل، مشدداً أنها ستسعى خلال القمة أيضاً للتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى