أخبار الأحوازأهم الأخبار

تنفيذية دولة الأحواز تدعم مبادرة ألمانيا لتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية

رحبت تنفيذية دولة الأحواز بالمساعي التي تقودها جمهورية ألمانيا الاتحادية، بالتعاون مع عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لتصنيف مليشيات الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، وذلك استنادًا إلى قرار المحكمة الإقليمية العليا في ألمانيا.

وأكدت تنفيذية دولة الأحواز أن دعمها الكامل لهذه الجهود  والتي تعد خطوة هامة في مواجهة الإرهاب الإيراني على المستوى الإقليمي والدولي، وتأتي تأكيدًا على رفض المجتمع الدولي للأنشطة الإرهابية والتدخلات السلبية لمليشيات الحرس الثوري في المنطقة.

وأوضحت التنفيذية أن مليشيات الحرس الثوري لطالما قامت بأعمال عدوانية واستفزازية في منطقة الخليج العربي ومناطق أخرى، بما في ذلك دعمها المستمر للجماعات المتطرفة والمليشيات في المنطقة، وتصعيدها للتوترات والصراعات القائمة، مما يشكل تهديدًا مباشرًا للسلم والأمن الإقليميين.

وأكدت تنفيذية دولة الأحواز أنتصنيف الاتحاد الأوروبي مليشيا الحرس الثوري كمنظمة إرهابية سيكون خطوة إيجابية نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مضيفة “نحن نشجع الجهود الدولية المشتركة لمحاربة الإرهاب وتقديم العدالة لضحايا أعماله الإرهابية”.

ودعت التنفيذية جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى دعم هذه الجهود واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التهديد الذي تشكله مليشيات الحرس الثوري.

وأكدت تنفيذية دولة الأحواز على حق شعب الأحواز  في مواجهة الاحتلال الإيراني، والتي تعد مليشيا الحرس الثوري أهم أذرعه في قمع الشعوب الأحوازي، بكافة الطرق السلمية والقانونية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى