أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

“تنفيذية الأحواز” تطالب الأمم المتحدة حماية الشعب الأحوازي من حرب إبادة يشنها الاحتلال الفارسي

تطالب تنفيذية دولة الأحواز العربية المحتلة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتحرك من أجل حماية الشعب العربي الأحوازي في الأراضي المحتلة لمنع حدوث حرب الإبادة الجماعية التي تنتهجها دولة إيران العنصرية ، و التي بدت على شكل هجمات منظمة على جملة من المدارس في عموم محافظات دولة الأحواز، و ذلك عبر نشر الغازات السامة .

و كحصيلة اولية كما تم ابلاغنا هناك عشرات الإصابات اللواتي تعرضن له الطالبات في الأحواز بعد استنشاقهن الغازات السامة و هذا ما أدى إلى حدوث حالة من الهلع بين الأهالي هناك .

وقال الدكتورعارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، إن ما يحدث من هجوم مجهول لا يُعرف له طرف بوضوح لاستهداف المدراس بهجمات الغاز ، هي حرب إبادة جماعية ضد الشعب العربي الأحوازي في الاحواز المحتلة، لذا نطالب المجتمع الدولي ولاسيما الأمم المتحدة أن تتدخل لحماية أبناء الشعب العربي الاحوازي من الصراع الدائر في طهران .

وأضاف الكعبي أن نتيجة الصراع الدائر بين نظام الملالي الحاكم في طهران والمعارضة الفارسية حول السلطة سيؤدي الى بروز معالم للإبادة الجماعية حالاً و مستقبلاً.

وتابع رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، أن الهجمات المجهولة بالغاز  السام، بحق أبناء وبنات شعبنا العربي الأحوازي، هو  تكرار لهجوم سينما ركس في مدينة عبادان بدولة الأحواز العربية المحتلة، في 19 أغسطس 1978، مما أسفر عن استشهاد نحو  470 من أبناء شعبنا، والتي لم يعرف منذ الهجوم حتى الآن أسباب و دوافع من تسببوا بجريمة كهذه .يذكر أن تلك الجريمة وقعت بحق أبناء شعبنا في لحظة تصاعد الصراع الفارسي بقيادة الخميني مع “نظام الشاه رضا بهلوي”.

كما أوضح الدكتور عارف الكعبي أن أحكام الاعدامات ضد 6 من أبناء شعبنا بعد انتزاع اعترافات مفبركة  و بإستخدام اقسى انواع التعذيب الوحشي ينبغي أن تدرج  كجرائم حرب ضد ابناء الاحواز ، كما هناك تصاعد ايراني يستهدف ابناء الاحواز كي يتم زجهم بمعتقلات الاحتلال الفارسي و بنهاية المطاف نخشى أن يتم اعدام اكبر عدد منهم على يد جلاوزة النظام الايراني .

وشدد الكعبي أن عدم وجود تحرك قوي من المجتمع الدولي ولاسيما الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان لحماية شعبنا من جرائم الحرب والإبادة الجماعية فإنه يشجع  الدولة العنصرية في إيران على ارتكاب المزيد من هذه المجازر بحق شعبنا.

واختتم الكعبي قائلا إن نظام الدولة الصفوية هو نظام ضد الإنسانية لما يرتكبه من جرائم بحق شعبنا، لذلك على كل أنصار الإنسانية والمظلومين في العالم التنديد بفعلة هذا النظام والوقوف بوجهه ضد جرائمه التي يرتكبها منذ عام ١٩٢٥ ليومنا هذا .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى