أهم الأخبارالتصريحات الرسمية

تنفيذية دولة الأحواز ترحب بفتح الحدود بين الأشقاء في الإمارات وقطر

كتب:إيثار السيد

رحب الدكتور عارف الكعبي رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز ، اليوم الجمعة، بفتح جميع المنافذ بين الأشقاء في دولة الإمارات العربية الشقيقة ودولة قطر الشقيقة .

وثمن الكعبى فى بيان قرار دولة الإمارات قائلا ” يدل علي تماسك المنظومة الخليجية علي جميع المستوايات، سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا بوجه الأعداء “.

ومما لاشك فيه أن الإعتراف العربى بدولة الأحواز العربية المحتلة خطوة هامة لمواجهة النفوذ الفارسى فى المنطقة والقضاء على إجرامه ورعايته للإرهاب،حيث تابع رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز قائلا أن” الجميع يدرك بأن وحدتنا هي مصدر قوتنا أمام العدو الإيراني و الذي يطمح و يخطط لاحتلال أوطاننا العربية بعد ما احتل الأحواز ١٩٢٥ و تلتها الجزر الإماراتية الثلاث عام ١٩٧١، لكن الأزمة الأخيرة بين الأشقاء أثبتت لإيران و لغير إيران بأن الاختلافات في وجهات النظر السياسية لا يمكن أن تفتت النسيج العربي الواحد في خليجنا في ضفتيه وهذا ما شهدناه في مواقف دول الخليج العربي في قمة العلا و ما تلاه من فتح الحدود “.

كما رحب الدكتور عارف الكعبي رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز ، فى وقت سابق بالمصالحة الخليجية،قائلا “نبارك ونرحب بفتح الحدود بين الشقيقتين السعودية وقطر، ونتمنى على أشقائنا مزيداً من التقارب المبارك، فوحدة وتماسك الخليج العربي كانت ولاتزال ضماناً لقوته ولسلامة دولنا بوجه الأطماع التوسعية الإيرانية فيها”.

وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز ” إنّها فرحة وفاتحة خير للقمة الخليجية التي نأمل أن تتكلل بخطوة الإعتراف بدولة الأحواز العربية الضفة الشرقية من الخليج العربي ، ولو بعد ٩٥ سنة” .

و كان وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح قد أعلن ، الاثنين الماضى ، فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر ،بعد أن أجرى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اتصالين بولي العهد السعودي وأمير قطر، مؤكداً الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى