أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

تنفيذية الأحواز تدين أعمال الإرهاب وتحذر من تهديدات إيران للملاحة الدولية

أدانت تنفيذية دولة الأحواز، استجلاء مليشيات الحرس الثوري الإرهابية على ناقلة ترفع علم توغو، تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على بعد 61 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة أبوشهر جنوب دولة الأحواز العربية المحتلة.

وقالت التنفيذية في بيان لها إنها تدين بشدة الأفعال الإرهابية والاستغلال الذي تقوم به السلطات الإيرانية في الموانئ الأحوازية باختطاف السفن والتهديدات التي تواجه الملاحة الدولية.

وأكدت تنفيذية الأحواز أن احتلال سلطات طهران، موانئ الأحواز تعد جزءًا من سياساتها التوسعية المستمرة التي تهدد الاستقرار الإقليمي، مشددة على ضرورة إنهاء الاحتلال الإيراني لأراضي الأحواز وضع نهاية للتهديدات التي تشكلها طهران ومليشياتها على الملاحة الدولية والأمن الإقليمي.

وشددت التنفيذية على أن استيلاء سلطات طهران على ثروات النفط والغاز في الأحواز يتم استخدامه لدعم مشاريعها التوسعية في المنطقة، بما في ذلك تمويل الجماعات الإرهابية وتعزيز قدراتها العسكرية.

كما دعت تنفيذية الأحواز المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات، والضغط على النظام الإيراني لوقف سياساته التوسعية التي تعرض الاستقرار الإقليمي للخطر،  تأكيدًا على حق الأحوازيين في تقرير مصيرهم والعيش في حرية وأمن تحت إدارة ذات سيادة.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى