أهم الأخبارالعالم العربي

تنديد أمريكي.. استهداف المنطقة الخضراء بالصورايخ قبل جلسة انتخاب رئيس العراق

تعرضت المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد إلى هجوم بعدة صواريخ، أسفر عن إصابة أكثر من خمسة أشخاص بينهم عسكريون، وذلك بالتزامن مع قرب انعقد جلسة مجلس النواب العراقي لانتخاب رئيس جمهورية العراق.
وتعرض المنطقة الخضراء ببغداد ومحيطها الى قصف ب ٩ صواريخ نوع كاتيوشا ، مما ادى الى إصابة عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين، وفقا لخلية الإعلام الأمني العراقية.


وتم إرسال تحصينات إضافية إلى محيط المنطقة الخضراء، حيث أشارت مصادر أن القوات الأمنية بدأت بالانتشار بشكل أوسع لرصد أو معرفة أماكن إطلاق هذه الصواريخ.
وسقط صاروخين بمحيط الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بينما سقط صاروخان آخران في البوابة التشريعية رقم واحد المؤدية إلى مجلس النواب العراقي، فيما سقط ثالث على مسجد بيت “بنية” في منطقة العلاوي وسط بغداد.


ويعقد البرلمان العراقي، الخميس، جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، والتي تفتح الطريق أمام تشكيل حكومة، في خطوة تهدف إلى إخراج البلاد من مأزق سياسي عميق متواصل منذ عام، وتخللته مراحل من العنف والتوتر.
من جانبها نددت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، يوم الخميس، بشدة بالقصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء المحصنة والتي تضم دوائر ومؤسسات حكومية اضافة الى مبنى البرلمان العراقي والبعثات الدولية وسط العاصمة بغداد.


وقالت رومانوسكي في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “إنني أدين بأشد العبارات الهجمات الصاروخية بالقرب من مجلس النواب العراقي”. وذكرت أنه “يجب على الشعب العراقي إيجاد حلول لخلافاتهم السياسية ولتحقيق مطالبهم من خلال الوسائل السلمية فقط”.
كما أكدت السفيرة أن “مثل هذه الهجمات تقوض الديمقراطية وتحاصر العراق في دائرة دائمة من العنف”.
كما

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى