أخبار الأحوازأهم الأخبار

تلوث الهواء: 8 مدن أحوازية في حالة حمراء وغير صحية

أعلنت نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، أن هواء 8 مدن أحوازية في حالة حمراء وغير صحية لجميع الفئات العمرية

وفقًا لأحدث بيانات نظام مراقبة جودة الهواء، كان هواء 8 مدن الأحواز العاصمة، ومعشور وعبادان والصالحية والمحمرة، وتستر، والهندية، والحويزة في حالة حمراء وغير صحية لجميع الفئات العمرية، وهو ما يشير إلى ارتفاع معدلات التلوث في الأحواز.

وتم قياس مستويات الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، الحالة الجوية في محطات نيو سايد وبادادشهر في الأحواز حمراء وغير صحية لجميع الفئات العمرية بمؤشرات 160 و164 و159، وعبادان 153، والصالحية 156، والمحمرة 154، وتستر 154، ومعشور 153،  والهندية 157، والحويزة 157 ميكروجرام لكل متر مكعب على التوالي.

تبين من التقرير أن وضع القنيطرة كان غير صحي للمجموعات الحساسة بمؤشر 123، بينما كان وضع الفلاحية غير صحي بمؤشر 144. في حين تم إعلان أن الهواء في مدن إيذج وبهبهان ومسجد سليمان ورمشير ورمهرمز  وسوس مقبول بسبب نقص التلوث.

وطالب نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال تجنب الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة في الطقس غير الصحي، ويجب على الأشخاص الآخرين أيضًا تقليل مثل هذه الأنشطة.

يوجد في الأحواز 25 محطة لمراقبة جودة الهواء، ومن المهم على السلطات المحلية والمسؤولين في القطاعات ذات الصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الهواء وحماية صحة المواطنين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى