أخبار الأحوازأهم الأخبار

تقليص ساعات العمل في الأحواز بسبب ارتفاع درجات الحرارة

قررت السلطات المحلية في  الأحواز، تقليص ساعات العمل يوم السبت  13 يوليو الجاري، بالمؤسسات والدوائر الحكومية نظرا  لارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتعاني الأحواز من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، مما يؤثر على استقرار شبكة الكهرباء ويستدعي اتخاذ إجراءات استباقية للتعامل مع الأوضاع القائمة.

الإجراءات المتخذة:

وفقًا لتقرير الأرصاد الجوية وإعلانات السلطات، تم الإعلان عن العمل عن بعد لجميع الإدارات والمنظمات والمؤسسات في مدن الأحواز اعتبارًا من يوم السبت 13 يوليو، هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية خلال الفترة الحرجة.

الاستثناءات:

لا يشمل العمل عن بعد أقسام الإغاثة والطبية والصحية والطوارئ والإطفاء والمستشفيات.

كما يتم تشغيل الأقسام التشغيلية بنظام المناوبات لضمان استمرارية الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والغاز والاتصالات والخدمات البلدية.

التعليم والامتحانات:

كنا ستجرى الامتحانات النهائية للجامعات ومراكز التعليم العالي والمعاهد العلمية وامتحانات التوظيف وفقًا للجدول المحدد مسبقًا، دون أي تعديلات.

وستتم مقابلات الدراسات العليا والامتحانات الأخرى كما هو مخطط لها، مع الالتزام بالتوقيتات المحددة.

التنسيق مع البنوك:

كما سيتم بناءً على تنسيق مع السلطات المحلية في الأحواز، إخطار بنوك الأحواز بالقرارات المتخذة لضمان استمرارية الخدمات المالية بأقصى درجات الكفاءة.

تأتي هذه الإجراءات في إطار التحضيرات الشاملة لمواجهة الظروف الجوية القاسية، بهدف الحفاظ على استقرار الخدمات الأساسية وضمان سلامة المواطنين خلال فترة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في الأحواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى