أهم الأخبارالعالم العربي

تقرير يرصد خسائر الميليشيات الفارسية في سوريا

كشف تقرير سوري عن إحصائية خسائر الميليشيات الفارسية في سوريا، خلال شهر أبريل الماضي، والتي قتل 14 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية ضمن الأراضي السورية .
وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 14 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية ضمن الأراضي السورية خلال أبريل 2023.
وأوضح المرصد السوري أنه قتل 3 عناصر من ميليشيا “الحرس الثوري” الإرهابية إثر استهداف دراجتهم النارية التي كانوا يستقلونها من قبل مجموعات مسلحة مناوئة لإيران على طريق عين علي – محكان الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.

ولمواجهة الخسائر البشرية تواصل ميليشيا حزب الله الإرهابية العمل على استقطاب الشبان والرجال من سكان وأهالي منطقة تدمر ومحيطها بريف حمص الشرقي، لتجنيدهم في صفوفها بعد التعزيزات الكبيرة لحزب الله في المنطقة هناك خلال الفترة الماضية.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن حزب الله رفع الراتب الشهري للراغبين بالانضمام إليه إلى 700 ألف ليرة سورية أي أقل من 100 دولار أمريكي، بالإضافة لامتيازات أمنية للمجندين تسهل من تحركاتهم على الحواجز العسكرية بالمنطقة، وتقيهم اعتقال قوات النظام للمتخلفين عن خدمة الاحتياط بجيش النظام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى