أخبار العالمأهم الأخبار

تقرير حقوقي: مقتل 61 كرديًا وإصابة 5 آلاف شخص برصاص الاحتلال

خلال 50 يومًا من الاحتجاجات الشعبية والمقاومة في كردستان المحتلة، والتي استمرت في 38 مدينة ، قُتل ما لا يقل عن 61 مواطنًا كرديًا وأصيب أكثر من 5000 شخص بنيران مباشرة من القوات الاحتلال الفارسي.

بناءً على الإحصائيات المسجلة لمنظمة حقوق الإنسان في هانجاو ، فمن أصل 61 مواطنًا قُتلوا في الاحتجاجات الأخيرة ، قُتل 51 حالة ، أي ما يعادل 83.6٪ من إجمالي الحالات ، بالنيران المباشرة من القوات الحكومية.

وكتبت هذه المنظمة الحقوقية ، نقلاً عن الإحصائيات المسجلة في مركز الإحصاء والوثائق التابع لها ، أنه من إجمالي 61 مواطنًا قُتلوا في الاحتجاجات الأخيرة ، فإن 51 حالة ، أي ما يعادل 83.6٪ من إجمالي الحالات ، قُتلوا بطريق مباشر. أصبحت نيران القوات الحكومية.

في هذا التقرير ، تم ذكر 5 حالات وفاة بسبب التعذيب ، و 4 حالات وفاة بالهراوات ، وحالة وفاة واحدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. ومن بين القتلى المواطنين الاكراد قتل 53 شخصا في مدن كردية غربي البلاد و 8 اخرون في مدن اخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن ها نجاو لم يعد يستخدم مزيج “قوات الأمن” فيما يتعلق بعملاء الاحتلال الفارسي، الأمر الذي يتعارض تمامًا مع أمن الشعب ، وسيستخدم مزيجًا بديلًا من “القوات الحكومية” في جميع تقاريره.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى