أخبار الأحواز

تقرير حقوقي: تعرض معتقلو ثورة 15 تموز لتعذيب وحشي في سجون الاحتلال

كشف تقرير حقوقي عن اوضاع المعتقلين الأحوزيين في سجون الاحتلال الفارسين لافتا إلى أن المعتقلين الأحوزيين يواجهون  أشد أنواع التعذيب من قبل ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية.

وخرج  الشعب العربي الأحوازي في 15 تموز في انتفاضة واسعةـ شملت المدن الأحوازية للدفاع عن حريتهم وكرامتهم وثرواتهم التي ينهبها الاحتلال الفارسي ، وفي مقدمتها سرقت مياه الأنهار.

وواجهت انتفاضة 15 تموز بقمع شديد من قبل ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية، واستهشد العشرات من أبناء الأحواز برصاص الاحتلال الفارسي، واعتقل  أكثر ن 2000 أحوازي.

وبحسب مركز حقوق الإنسان، يتعرض معتقلو انتفاضة 15  تموز للتعذيب بطرق مختلفة في معتقلات الحرس الثوري الإرهابية، حيث يتم أخذ المعتقلين من أبناء الشعب العربي الأحوازي إلى مكان لا يستطيعون فيه التمييز بين الليل والنهار.

وهؤلاء المعتقلون ينقلون إلى مكان مجهول في معلومات تفيد بأنه بحسب المعتقلين، في هذا المكان يقوم المحققون والمعذبون بتغطية وجوههم لإشاعة الخوف والذعر بين المعتقلين”.

و يقوم القائمون بالتعذيب بضرب المعتقلين بأجهزة مختلفة ، بما في ذلك العصى والمواسير الحديدية. “طوال هذا الوقت ، كان المعتقل معصوب العينين حتى لا يرى وجوه معذبيه والمحققين”.

وبعد الاستجواب يتم نقلهم إلى غرفة مظلمة حيث لا يوجد ضوء ويقضي السجين ليل نهار في الظلام الدامس”.

والمعتقل يحتجز في هذا المكان لفترة من أجل التعذيب النفسي ثم يتم إرساله إلى عنابر السجنن كما يحرم السجين من وسائل الاتصال خارج السجن ومع أسرته حتى يتم نقله إلى العنبر.

جدير بالذكر أنه تم بالفعل نشر أسماء وتفاصيل أكثر من 350 معتقلاً في انتفاضة ا 15 تموزن والتي تم اعتقال  أكثر من 2000 أحوازي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى