أخبار العالمأهم الأخبار

تقارير أمريكية تشير لتورط إيران في محاولة اغتيال ترامب

كشفت تقارير أمريكية، تلقت السلطات الأمريكية معلومات استخباراتية من مصدر حول مؤامرة إيرانية مزعومة لاغتيال دونالد ترامب، مما دفع الخدمة السرية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية حول الرئيس السابق، وفقاً لما ذكره عدة أشخاص مطلعين على الأمر لشبكة سي إن إن.

وأوضحت المصادر أنه لا يوجد دليل على أن توماس ماثيو كروكس، الذي حاول اغتيال ترامب يوم السبت، كان له صلة بهذه المؤامرة.

وذكرت شبكة سي إن إن أن وجود تهديد استخباراتي من وكالة استخبارات أجنبية معادية، بالإضافة إلى تعزيز الأمن لترامب، يثير تساؤلات حول الثغرات الأمنية في تجمع يوم السبت في بتلر، بنسلفانيا. حيث تمكن شاب يبلغ من العمر 20 عامًا من الاقتراب من السطح وإطلاق أعيرة نارية أدت إلى إصابة الرئيس السابق.

ولم يتضح ما إذا كانت تفاصيل التهديد الإيراني قد تمت مشاركتها مع حملة ترامب، التي ذكرت في بيان: “نحن لا نعلق على التفاصيل الأمنية للرئيس ترامب. يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة”.

وقال المتحدث باسم الخدمة السرية، أنتوني غوغليلمي، في بيان يوم الأحد، إن الخدمة السرية “أضافت مؤخرًا موارد وقدرات وقائية إلى التفاصيل الأمنية للرئيس السابق”.

وأشار أشخاص مطلعون على الأمر إلى أن مسؤولي الخدمة السرية حذروا حملة ترامب مرارًا من تنظيم تجمعات في الهواء الطلق، نظرًا لأن هذه الأحداث تشكل مخاطر أمنية أكبر مقارنةً بالأحداث التي يمكن التحكم في الوصول إليها بشكل أفضل. وأضافت المصادر أن هذه التحذيرات كانت عامة في طبيعتها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى