أخبار العالم

تفجيرات مجهولة بأفغانستان .. إصابات وقتلى داخل صفوف  “طالبان”  

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الأحد، بأن عملية تفجير بمدينة جلال أباد شرقي أفغانستان، مما أدي إلي مقتل مدنيان وأُصيب أحد عناصر حركة طالبان .
ونقلت وسائل إعلام أفغانية عن مسؤولون” إن انفجارا وقع في منطقة بإقليم ننجرهار بشرق البلاد ولا معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.
 
وقد لقي مدنيان مصرعهما وأصيب مسلح من طالبان في انفجار بمدينة جلال آباد اليوم الأحد”، ووقع الانفجار صباح اليوم بالقرب من محطة حافلات كابل بالمنطقة الثانية في جلال أباد، حسبما أفادت شهود عيان .
 
والجدير بالذكر أنه وقع انفجاران في ولاية ننغرهار، شرقي أفغانستان، يوم أمس السبت، أسفرا عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة 19 آخرين، ووقع الانفجاران بواسطة لغم مغناطيسي في كل من الدائرة 6 والدائرة 8 أعقبه إطلاق نار من قبل طالبان”.
 
كما استهدفت 3 تفجيرات مركبات تابعة لطالبان في مدينة جلال أباد عاصمة ولاية ننغرهار، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرين بجروح ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن أصابع الاتهام تشير إلى تنظيم داعش الذي ينشط شرقي البلاد.
و أعلنت حركة “طالبان” سيطرتها على العاصمة كابل، فى نفس توقيت انسحاب عسكري أميركي اكتمل نهاية الشهر نفسه، ما دفع الرئيس الأفغاني أشرف غني للهروب من البلاد.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى