قناة الأحواز الفضائية

تفاصيل خطة خامنئى لتكوين مليشيات أفغانية تتبع الحرس الثوري الفارسي

كالعادة يحاول خامنئى وأتباعه استغلال الخراب فى دول المنطقة لترسيخ نفوذه وزرع الجماعات الإرهابية، حيث دعا أبو آلاء الولائي أمين عام مليشيات سيد الشهداء ، وهي  إحدى مليشيات دولة الاحتلال الفارسي  في العراق، إلى إنشاء مليشيات أفغانية تتبع الحرس الثوري الإيراني تحت مسمى”الحشد الشعبي الأفغاني” على غرار الحشد الشعبي العراقي.
ومثلما دمر الحشد الشعبي العراقي وترسيخ نفوذ خامنئى فى العراق يريد الآن ترسيخ نفوذه فى أفغانستان ، ويروج إعلام خامنئى منذ بداية سيطرة طالبان على كابل إلي إقامة علاقات مع طالبان .
حيثوصفت  صحيفة “كيهان” الفارسية  فى وقت سابق  حركة طالبان بأنها قوة “وطنية” على عكس داعش، و إن “طالبان تريد أن تكون لها علاقات جيدة مع دول الجوار، مؤكدة أن  “طالبان” تريد أن تعقد علاقات مع الدول وخاصة إيران وباكستان وروسيا”.
والجدير بالذكر أن صحيفة كيهان يعين مرشد الاحتلال الفارسي علي خامنئي رئيس تحريرها، والتي قالت أن طالبان على عكس داعش التي”لم تكن قوة وطنية .
وفى وقت سابق استأنفت السلطات الفارسية تصدير الوقود إلى أفغانستان في الأيام القليلة الماضية، بناء على طلب طالبان بعد سيطرتها على البلاد .
وقال متحدث باسم اتحاد مصدري النفط والغاز والبتروكيماوات في إيران أن طالبان بعثت برسائل إلى إيران تقول ‭‬يمكنكم مواصلة تصدير المنتجات البترولية، و أن بعض التجار الإيرانيين كانوا يتوخون الحذر بسبب مخاوف أمنية.
وقد أدعي وزير الخارجية الفارسي أن بلاده تعمل على دعم الامن والاستقرار وكذلك فتح الحدود مع افغانستان قائلا ” أن إرسال المساعدات الإنسانية يعد من الأولويات التي تحظى باهتمام ايران ولقد سعينا رغم الظروف الصعبة للإبقاء على معابرنا الحدودية مفتوحة لإرسال المساعدات واستمرار التبادل التجاري.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى