أهم الأخبار

تفاصيل تجنيد مليشيا حزب الله 18 ألف شخص لترسيخ النفوذ الفارسى بسوريا

كتب:إيثار السيد

تواصل مليشيا الاحتلال الفارسى عملية التجنيد في سوريا لترسيخ النفوذ الفارسى فى الأراضي السورية.

حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان انضمام حوالي 18 ألف شخص مؤخراً لهذه الميليشيات.

ويأتى ذلك فى الوقت التى تتزايد فيه الاستهدافات الإسرائيلية المستمرة للتواجد الفارسي أو تعزيز الروس لدورهم في مناطق نفوذ ميليشيات إيران.

ويواصل مليشيا الاحتلال عمليات التجنيد لا سيما في الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات، وذلك بسلاح السخاء المادي واللعب المستمر على الوتر الديني والمذهبي.

وقد سلط موقع دولة الأحواز الضوء فى تقرير له على سلوك مليشيا حزب الله وتاثيرها على الوضع الاقتصادي حيث تستغل الأوضاع المادية الصعبة في سوريا ، ولم تقتصر أفعال الميليشيا على سوريا، بل امتد إلى لبنان منذ فترة، حيث نشرت المليشيا إعلانات تدعو للانخراط في صفوفه .

وتعمل مليشيا حزب الله على استغلال الشباب المحتاجين للزج بهم فى الصراعات المسلحة،حيث فتحت ميليشيا “حزب الله” اللبناني افتتحت باب الانتساب لصفوفها في مقرها ببناء التنمية الريفية في حي هرابش بمدينة دير الزور .

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان تفاصيل عملية انتساب الشباب السورى،حيث أكد أن الحزب أعلن عن منح مرتب شهري للمنتسب قدره 150 دولارا أميركيا.

وشهد عرض مليشيا حزب الله الفارسية إقبالاً كبيراً للشبان بسبب ارتفاع قيمة الأموال الممنوحة مقارنة بالرواتب التي يتقاضاها عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها، مما أدى إلى تجاوز عدد المنتسبين إلى صفوف الميليشيا حتى اللحظة “100” شخص معظمهم من أبناء مدينة الميادين وريفها شرقي دير الزور .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى