أهم الأخبارالأخبار

تظاهرات من قلب برلين تندد بحكم الملالي

 

نظمت الجاليات العربية الواقعة بلادهم تحت الاحتلال الإيراني ونفوذه، تظاهرات ضد سلطات النظام الفارسي بالمشاركة مع الجاليات الإيرانية التى تعانى من تسلط النظام أيضاً في برلين.

وقد وصف الإعلام الفارسيهذه التظاهرات أنها خرجت  بسبب السياسة الاقتصادية للغرب.حيث أكدت وكالة “فارس” التابعة للحرس الثوري، أن تجمعات الإيرانيين الواسعة في الخارج سببها “المشاكل الاقتصادية وتدني الأجور والعمل المرهق” في الغرب، والرغبة في العودة إلى إيران.

وفى وقت سابق من أمس الجمعة، دعي الكثير من النشطاء العرب الجاليات بالمشاركة فى هذه الاحتجاجات، وخاصة البلاد الواقعة تحت نفوذ طهران ورفع أعلام بلادهم .

وجاء ذلك بالتزامن مع تزايد التظاهرات فى جميع مدن الاحتلال الفارسي، و ذلك رداً على حالات القتل والاعتقالات خلال الاحتجاجات الحالية فى دولة الاحتلال بعد أن استشهدت الفتاة الكردية على يد مليشيا الاحتلال بسبب الحجاب،وقد أثار هذا الحادث الكثير من الغضب داخل دولة الاحتلال ولدى الأكراد، وكذلك المنظمات الدولية، كما  ترتفع وتيرة الاحتجاجات فى جميع دولة الاحتلال الإيراني، ويتعامل الامن الفارسي مع الاحتجاجات بالقوة مع المحتجون، وشنت الكثير من حملات الاعتقالات العشوائية فى صفوف المحتجين.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى