أهم الأخبارالأخبار

تسمم مدارس إيران… تجمع احتجاجي لأهالي الطالبات”فيديو”

 

نظمت أمهات الطالبات التي تعرضن للتسمم في مدراس إيران أمام مبنى وزارة التعليم في طهران، وذلك في استمرار لغموض الحقائق في وقائع التسمم منذ 3 أشهر.

كما ظهرت في مقطع فيديو آخر امرأة من نفس الحشد المتظاهر تقول: “هذه حرب! إنهم يفعلون ذلك في مدرسة ثانوية للبنات في قم لإجبارنا على الجلوس في المنزل.. يريدون أن تبقى الفتيات في المنزل!”.

كما قالت إحدى  الامهاماتي: “أنت ملزم بضمان سلامة أطفالي! لدي ابنتان.. وكل ما يمكنني فعله هو عدم السماح لهما بالذهاب إلى المدرسة”.

وتشهد دولة الاحتلال الفارسي حالات تمسمم للطالبات في مدارس إيران، وسط اتهامات من قبل المعارضة الفارسية في الخارج للنظام الإيراني بالوقوف وراء حالات التسمم لمنع تعليم الفتيات، وأيضا انتقاما من مشاركة النساء في التظاهرات وإطلاق شعار” المرأة حرية”.

و دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق بشفافية عن هجمات التسمم التي طالت أكثر من 30 مدرسة في إيران.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة، في تصريحات صحفية، إن المفوضية السامية لحقوق الإنسان انتابها القلق العميق إزاء الاشتباه باستهداف الفتيات عمدا في ظروف غامضة، مؤكدة عن إعلان نتائج التحقيق الحكومي وتقديم الجناة إلى العدالة في أقرب وقت.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى