أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

تسط خامنئي.. تهديدات للصحفيين بالقتل وتعقب لأنشطتهم عبر الإنترنت

 

نقلت وسائل إعلام ،اليوم عن صحفيين بدولة الاحتلال الإيراني،  إنهم تلقوا تهديدات بالقتل من سلطات بلادهم بسبب تغطية الاحتجاجات الأخيرة،و أنهم يخشون أن تتعرض مصادرهم للخطر بسبب تعقب السلطات الإيرانية لأنشطتهم عبر الإنترنت.

وفى وقت سابق نددت منظمة (مراسلون بلا حدود) بمحاولات الحكومة الإيرانية إسكات وسائل الإعلام الأجنبية بعد فرض عقوبات على عدد منها ينتمي لدول مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا، وأن إيران أصبحت ثالث أكبر دولة من حيث عدد الصحفيين المعتقلين على مستوى العالم، مشيرة إلى أن طهران تحتجز 43 منهم في سجونها.

وقد سلط موقع الأحواز العربية فى تقرير له فى وقت سابق، أن الصحفية الأحوازية نادرة وائل زاده، تلقت تهديدات من قبل مليشيا الاحتلال الفارسي بسبب وقوفها ضد خامنئي ومليشياته.

 وكتبت زاده في وكالة “إيرنا” الإيرانية على صفحتها في “إنستغرام”، أنها تلقت تهديدات من قبل الأجهزة الأمنية عبر الهاتف، وقالت إنه تم فصلها من هذه الوكالة “بعد توقيعها بيان دعم للصحافيين المسجونين”.

وتستمر سلطات الاحتلال في سياسة الاعتقالات ضد الأحوازيين بذرائع مختلفة بهدف خلق الخوف في صدورهم من مواجهة الاحتلال وإطفاء جذوة أي شعلة تطالب بالحقوق المسلوبة على يد النظام الإيراني.

واغتالت دولة الاحتلال الفارسى خلال الأعوام الأخيرة،العديد من الشخصيات الوطنية اوالمعارضين لها على الأراضي الأوروبية وغيرها، كما اعتمدت طريقة اختطاف بعض المعارضين في الخارج .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى