أخبار العالمأهم الأخبار

تزايد الدعوات لإقالة روبرت مالي الممثل الأمريكي الخاص بإيران

بعد الانتقادات المتزايدة الممثل الأمريكي الخاص بإيران، طالب بات فالون العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي بإقالته وتعليق المفاوضات النووية مع إيران.

وخاطب بات فالون ، في رسالة من أربع صفحات وظهرها موقع “Washington Free Beacon” ، مجموعة واسعة من سلوكيات النظام الإيراني وقال إن القيادة الإيرانية “غير قابلة للإصلاح ولا تستحق أي شيء من العالم المتحضر. ”

لقد قال إن الولايات المتحدة يجب أن تمضي قدما “بالأفعال ، وليس بخطاب جوفاء ؛ “يجب على الرئيس جو بايدن إقالة روب مالي ووقف المفاوضات بشكل دائم بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني أو صفقة أقل”.

ومضى بات فالون يكتب أنه ينبغي على الولايات المتحدة “أن تكون جادة على الفور في مساعدة المحتجين الإيرانيين على تحقيق أهدافهم المتمثلة في إزاحة النظام من السلطة”.

في الآونة الأخيرة ، قال بريان ليب ، المدير التنفيذي لمنظمة “أميركيون إيرانيون من أجل الحرية” ، لـ “واشنطن فري بيكون”: إن روبرت مالي سيُسجل في كتب التاريخ باعتباره المسؤول “الأكثر فاعلية وتراخيًا” في وزارة الخارجية في الخمسين سنة الماضية “حان وقت ذهابه”.

ويتعرض مالي لـ “ضغوط متزايدة” لتقديم استقالته ، حيث “فقد أعضاء الكونجرس وجماعات حقوق الإنسان الإيرانية الأمريكية الثقة” في قدرته على دعم الحركة الاحتجاجية التي تهدد بإسقاط النظام .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى