أهم الأخبار

ترامب لدولة الاحتلال: قتل أميركي واحد سيُحملكم مسؤولية لاطاقة لكم بها

كتب – محمد حبيب

تصاعدت وتيرة المناوشات الإستباقية بين الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الفارسي، لاسيما بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الخارجية لدولة الاحتلال إصرارها على الانتقام والثأر لدماء أهم رجال العمليات «الحرس الثوري» خارج الحدود الفارسية قاسم سليماني، لاسيما اقتراب الذكرى الأولى لاغتياله إثر ضربة جوية أميركية في بغداد.

ورداً على هذه التصريحات، نشر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، على صفحته الرسمية بتويتر، تحذيراً شديد اللهجة لدولة الاحتلال الإيراني، إزاء أي هجوم تنتويه مستهدفة أميركيين بالعراق أو غيرها، مؤكداً أنه سيقوم بتكبيدها المسؤولية حال حدوث أية تجاوزات، بشأن الثأر لاغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني.

حيث جاءت تغريدته، “ضُربت سفارتنا في بغداد بصواريخ عدّة الأحد” الماضي، وهو هجوم خلّف أضراراً مادية فقط، وعليكم أن تحذروا من أين جاءت؟ : بالطبع من إيران”.

مردفاً “الآن نسمع أقاويل عن هجمات مغايرة ضد الأميركيين بالعراق”، موجّهاً تحذيراته لدولة الاحتلال الفارسي قائلاً، “نصيحة ودية لإيران: إن قُتل أميركي واحد، سأحمّل إيران المسؤولية، ولابد من أن تفكروا في الأمر جيداً”.

ودفعت هذه الهجمات المتوقعة بالعراق، بوجود حالة من الاستنفار العسكري لوزارة الدفاع الأميركية حيث حشدت قواتها بشكل مكثف ورفعت حالة الاستعداد للتصدي لأية هجمات وكان أهم مظاهر هذا الاستنفار هو تحليق قاذفتين أميركيتين من طراز “بي 52” فوق المنطقة الخضراء ببغداد بالقرب من محيط السفارة الأميركية، بالإضافة إلى إدخال غواصة جديدة متطورة المهام بالخدمة داخل الخليج العربي ومضيق هرمز مضافة للأسطول البحري هناك، في إشارة واضحة لاستعراض القوة أمام دولة الاحتلال الإيراني وميليشياتها الموالية لها

على صعيد مغاير قام ترامب بإصدار قرارات بالعفو عن اعتقال العديد من معاونيه، كان قد اتخذها من قبل، منها العفو عن والد صهره، جاريد كوشنر، بجانب قائمة طويلة من الشخصيات التي شملها قرار العفو، إبان الفترة الماضية، حيث أصدر البيت الأبيض بياناً يعلن فيه عفو ترامب عن رئيس حملته الانتخابية لعام 2016 بول مانافورت والذي إدانته في إطار التحقيق الذي أُجري بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية لعام 2016، كما ورد به العفو عن حليفه القديم روجر ستون، الذي أُدين بالكذب على المشرعين تحت القسم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى