أهم الأخبارالعالم العربي

تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن من قبل القيادة المركزية الأمريكية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان فجر الأربعاء عن تدمير منظومة صواريخ حوثية في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا المدعومة من إيران في اليمن.

صرح بيان القيادة المركزية على منصة “إكس” بأن “قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في تدمير منظومة صواريخ حوثية مدعومة من إيران خلال الساعات الـ 24 الماضية.”

لم يتم تحديد موقع العملية بدقة، إلا أن البيان أوضح أن المنظومة التي تم تدميرها كانت تشكل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف، بالإضافة إلى السفن التجارية في المنطقة.

وأشار بيان سنتكوم إلى أن العملية تهدف إلى “حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.”

يأتي هذا الإجراء في إطار جهود التحالف الدولي لمواجهة التهديدات البحرية التي تشكلها جماعة الحوثي، والتي تستهدف سفن الشحن في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشهد المنطقة تصاعدًا في الهجمات الحوثية على السفن التجارية، بما في ذلك سفن شحن تابعة لإسرائيل أو مرتبطة بها، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.

منذ 12 يناير 2024، شنت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة سلسلة من الغارات التي تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن، ردًا على الهجمات البحرية التي تشنها الجماعة.

في ضوء التصعيد، أعلنت جماعة الحوثي أن جميع السفن الأمريكية والبريطانية أصبحت ضمن أهدافها العسكرية، مما يزيد من تعقيد الوضع في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى