أهم الأخبار

تخريب قبر المصارع الفارسى نفيد أفكاري بعد إعدامه بثلاث أشهر من قبل عصابات خامنئي

كتب:إيثار السيد

لم تكتفى سلطات الاحتلال الفارسى الإجرامية بأحكام الإعدام ضد معارضيها ولكن لم تسلم قبور الضحايا من عنجهية ووحشية هذه العصابات الإجرامية.

فبعد الحكم بإعدام بطل المصارعة الإيراني « نفيد افكاري » فى سبتمبر الماضى ،وجد أهله قبره به الكثير من النبش والتخريب .

حيث ‏نشرت الهام افكاري شقيقة بطل المصارعة الفارسى « نفيد افكاري » الذي أُعدم يوم 12 سبتمبر 2020 مجموعة صور من نبش وتخريب وتدمير قبر شقيقها من قبل الأجهزة الأمنية الفارسية

وعلق ناشطون ” حتى قبور المعارضين لم تسلم من عنجهية ووحشية النظام الفارسى ” .

أعدمت سلطات الاحتلال الفارسى الإجرامية المصارع الشاب، نويد أفكاري، بعد إدانته بتهمة القتلمنذ قرابة الثلاث أشهر ، على الرغم من النداءات الدولية الداعية إلى وقف إعدامه.

وحُكم على أفكاري، 27 عاما، بالإعدام لقتله حارس أمن خلال موجة احتجاجات مناهضة للحكومة في عام 2018.

وقال أفكاري إن الاعترافات انتزعت منه تحت وطأة التعذيب.

وفى سياق متصل وبعد كل التنديد والادانة لن يتراجع الاحتلال الفارسى عن ممارساته الإجرامية تجاه الآخرين، فبعد إعدامه للصحافى الفارسى زم ،والذى تعاطفت معه الثوى الدولية وسطر حدث جديد فى التاريخ الدموى للاحتلال الفارسى، فقد كشف احد النشطاء الحقوقيين ،اليوم الجمعة عن احتمال إعدام 5 سجناء في سجن زاهدان، غدًا السبت، بتهمة التمرد المسلح ضد النظام، والانتماء إلى جماعات معارضة” للاحتلال الفارسى .

ودعا المحامي مصطفى نيلي إلى إتاحة الفرصة للنظر في طلبهم بإعادة المحاكمة قائلا ” أن أسرة أحد موكليه تم إبلاغها بتنفيذ 5 أحكام بالإعدام، غدًا السبت، في سجن زاهدان.

وواجهت دولة الاحتلال الفارسى الكثير من النقد والتنديد والانذارات بعد إعدام الصحافى الفارسى روح الله زم ،حيث أعلنت 4 دول أوروبية ، بعد يومين من عملية الإعدام ، هي فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا مقاطعة المنتدى الاقتصادي التجاري رفيع المستوى، بعاصمة الاحتلال الفارسي، بسبب الغضب العارم الذي توليه الدول الأوروبية حيال إعدام روح الله زم، وقد نجم عن ذلك إلغاء الحدث الحدث بالكامل لحين إشعار جديد، حتى إن إدارة المنتدى والقائمين على تنظيمه من مسؤولي الكيان المحتل قد أعلنوا تأجيل إقامته إلى وقت قادم لم يُحدد بعد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى