أهم الأخبارالعالم العربي

تحقيقات عراقية في انفجار هز قاعدة عسكرية أمريكية قرب مطار بغداد

أفاد مسؤولون أمنيون عراقيون أن انفجارًا وقع مساء الثلاثاء في قاعدة عسكرية بالقرب من مطار بغداد الدولي، وهي قاعدة تستخدمها القوات الأمريكية المتمركزة في العراق. وقع الانفجار في حوالي الساعة 11:00 مساءً الثلاثاء بالتوقيت المحلي، في القسم من المطار الذي يستخدمه مستشارو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

أكد تحسين الخفاجي، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، وقوع الانفجار في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقاً).

وأوضح أن السلطات العراقية بدأت تحقيقًا للوقوف على ملابسات الحادث.

فيما ذكر مسؤول أمني عراقي في مطار بغداد، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة أسوشيتد برس، أنه تم سماع دوي انفجارين قد يكونان ناجمين عن استهداف موقع دعم لوجستي تابع لقوات التحالف الدولي. وأضاف أن الانفجارين كانا قويين بما يكفي ليتم سماعهما بوضوح في المطار.

ومن جهتها، نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول عسكري عراقي كبير أن الانفجارين نتجا عن سقوط “صاروخين من نوع كاتيوشا”.

وأوضح أن أحد الصواريخ أصاب جدار مجمع القوات المستهدفة، بينما انفجر الصاروخ الثاني داخل القاعدة العسكرية نفسها.

وأعلنت المجموعة الإعلامية الأمنية العراقية ووكالة الأنباء الرسمية في البلاد أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد نوع الانفجار وأسبابه، مع الإشارة إلى أنه لم يتم بعد تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم.

رغم الحادث، أكد المسؤولون العراقيون أن حركة الطيران المدني في المطار استمرت بشكل طبيعي ودون انقطاع.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تصاعدت في الآونة الأخيرة، خاصة مع دخول حرب غزة شهرها الثاني عشر، حيث تشن الميليشيات العراقية المتحالفة مع إيران هجمات “ردًا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى