أهم الأخبارالأخبار

تحذير من الحزب الجمهوري الأمريكي لبايدن: بالسيطرة على الكونجرس سنمنع الاتفاق النووي

جددت لجنة الدراسات الجمهورية، أكبر فصيل محافظ في مجلس النواب الأمريكي ، معارضتها لجهود إحياء الاتفاق النووي .

وقال رئيس اللجنة لجنة الدراسات الجمهورية- التابعة للحزب الجمهوري، جيم بانكس: “نؤكد لأعضاء جمهورية إيران الإسلامية أنه عندما نتولى نحن الجمهوريين السيطرة على مجلس النواب ، سنفعل كل ما في وسعنا لإحياء حزب بهاراتيا جاناتا وإعادة ممارسة أقصى قدر من الضغط . ”

وفي وقت سابق ، دعت مجموعة من المشرعين الإيرانيين الحكومة الإيرانية إلى إبرام أي اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن إحياء مجلس الأمن الدولي بشرط الحصول على موافقة الكونجرس.

ستجرى انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي في 8 نوفمبر من هذا العام (17 نوفمبر) ويأمل الجمهوريون في الفوز بالأغلبية.

هذه هي أحدث معارضة للجمهوريين لعملية التفاوض ، والتي توقفت لبعض الوقت.

يوم الثلاثاء ، دعا 14 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ، بمن فيهم تيد كروز ولينتزي جراهام وجون إف كينيدي ، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم إزالة الحرس الثوري من قائمة “المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

في رسالة إلى بايدن ، كتبوا أن مثل هذا القرار سيكون “خطأ جسيمًا وخيانة لشركاء أمريكا وحلفائها في المنطقة”.

وأضافوا أن “شطب الحرس الثوري من قائمة التنظيمات التي تواصل القيام بأعمال إرهابية سيظهر للعالم بلا شك أن تصنيفات الولايات المتحدة للإرهاب هي أداة سياسية ترغب الحكومة في التعامل معها متى كان ذلك في مصلحتها السياسية”. قال “التجارة ببطء”.

تشير التقارير الأخيرة إلى أن الحكومة الأمريكية تدرس إزالة الحرس الثوري من قائمتها للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

جاء التقييم بعد أن قالت وزارة الخارجية إن بايدن وصف فيلق القدس ، الفرع الخارجي للحرس الثوري ، بأنه “إرهابي” واتفق عليه مع هيئة الأركان المشتركة.

وبحسب التصريحات ، من المحتمل أن ترغب الحكومة الأمريكية في إبقاء فيلق القدس على القائمة مع إزالة الحرس الثوري بأكمله.

وفي وقت سابق ، دعا عدد من المشرعين الجمهوريين في رسالة إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين ، الحرس الثوري  إلى البقاء على القائمة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى