أخبار الأحوازأهم الأخبار

تحذير صحي: تلوث الهواء يهدد صحة سكان 4 مدن أحوازية

أعلن مركز مراقبة جودة الهواء، عن ارتفاع حاد في مؤشر تلوث الهواء في 4 مدن أحوازية، حيث تحولت سماء كل من مدن الهندية والأحواز وتستر والصالحية إلى اللون الأحمر والبرتقالي، مما يشير إلى تلوث شديد وغير صحي.

وحذرت السلطات الصحية من ارتفاع خطير في مستويات تلوث الهواء، ونصحت  الأشخاص المصابون بأمراض القلب والرئة وكبار السن والأطفال بتجنب الخروج قدر الإمكان وتقليل الأنشطة الخارجي.

ووفقًا لإعلان مركز مراقبة جودة الهواء في  الأحواز، تم تسجيل مؤشر جودة الهواء في مدينة الهندية عند 151 AQI، مما يشير إلى أن الهواء غير صحي بالنسبة الفئات العمرية (الأحمر).

ويجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال تجنب الأنشطة الطويلة أو الثقيلة في الهواء الطلق. ينصح الأشخاص الآخرين بتقليل الأنشطة الخارجية الطويلة أو المضنية.

كما وصل هذا المبلغ إلى 133 تنظيم القاعدة في الأحواز و122 مدينة تستر والصاالحية، مما يدل على أن الهواء غير صحي للفئات الحساسة (البرتقالي).

للأشخاص في المناطق ذات المؤشرات العالية، يوصى بالبقاء في الداخل قدر الإمكان، واستخدام أجهزة تنقية الهواء إذا كانت متاحة.

كما يُفضل ارتداء أقنعة واقية عند الحاجة للخروج، ومتابعة الإعلانات المحلية والتوصيات الصحية الخاصة بجودة الهواء لضمان سلامة الجميع.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى