أخبار الأحوازأهم الأخبارغير مصنف

تحذيرات من الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة وغبار محلي في الأحواز

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن خرائط توقعات الطقس تشير إلى استمرار الأنماط الصيفية الشديدة الحرارة في معظم مناطق الأحواز حتى بداية الأسبوع المقبل.

ووفقاً لتوقعات الارصاد الجوية، قد تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية أو أكثر في معظم المناطق، باستثناء الأحواز العاصمة وبعض المرتفعات الشرقية والشمالية.

وأضافن أن الرياح ستكون معتدلة إلى قوية نسبياً، خاصة يومي الأربعاء والخميس، على المناطق الجنوبية والغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وقد تؤدي هذه الرياح إلى حدوث غبار محلي ومؤقت، مع احتمالية تأثيرها على جودة الهواء. كما ستشهد بعض الساعات في شمال الخليج العربي موجات خفيفة من الرياح.

درجات الحرارة في بعض المناطق قد وصلت إلى مستويات قصوى، حيث سجلت مدينة العميدية أعلى درجة حرارة قدرها 49 درجة مئوية، بينما سجلت مدينة إيذج أدنى درجة حرارة قدرها 23 درجة مئوية.

كما بلغت درجة الحرارة القصوى في الأحواز 48.1 درجة مئوية، في حين سجلت أدنى درجة حرارة 29.9 درجة مئوية.

كما أصدرت الأرصاد الجوية في الأحواز تنبيهاً أصفر بشأن الطقس من الأربعاء 14 أغسطس إلى الجمعة 16 أغسطس، مؤكدة زيادة في تدرج الضغط على سطح الأرض، مما سيؤدي إلى رياح معتدلة إلى قوية نسبياً.

ومن المتوقع أيضاً أن تشهد الأجزاء الغربية والجنوبية والوسطى من الأحواز، بما في ذلك مناطق منفذي الشلامجة، غباراً محلياً ومؤقتاً بعد ساعات الظهيرة.

أشار التنبيه إلى أن هذه الظروف الجوية قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتدهور جودة الهواء، وزيادة تركيز الغبار والملوثات الترابية.

وقد تسفر هذه الظروف عن احتمالية سقوط أجسام من المرتفعات وتلف الهياكل المؤقتة والفضفاضة، بما في ذلك اللافتات الإعلانية، وكسر الأشجار القديمة.

كما نصحت الأرصاد الجوية بضرورة اتخاذ الاحتياطات التالية:

الامتناع عن إيقاف السيارات حول الأشجار المهترئة والمباني الضعيفة.

تعزيز قوة الهياكل المؤقتة وتغطية الدفيئات الزراعية.

توخي الحذر أثناء الأنشطة التسلق وتجنبها إذا أمكن.

تدعو الأرصاد الجوية إلى أخذ هذه التحذيرات بعين الاعتبار، خاصة لمرضى الجهاز التنفسي وكبار السن والأطفال، وتوخي الحذر أثناء التنقل في ظل الظروف الجوية الحالية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى