أخبار الأحوازأهم الأخبارالأخبار

تحذيرات من ارتفاع الإصابات بكورونا في الاحواز

توقع مسؤول تزايد اصابات كورونا بين مرضى الشريان التاجي في الأحواز بعد عيد الفطر .
وقال رئيس مركز صحة غربي الأحواز العاصمة، مهران أحمدي بلوكي:” الوضع  أكثر خطورة هذه الأيام لأننا نواجه أزمة في الأيام كالتي أعقبت عيد الفطرفي زيادة إصابات كورونا”.

وطالب مهران المواطنين أن يتعاونوا معنا أكثر في الامتناع عن إقامة مراسم الحداد، وتقليل الزيارات العائلية خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك .

وأوضح رئيس مركز صحة غربي الأحواز العاصمة، أن مراكز الكشف عن الإصابة بفيروس كورنا، تستقبل نحو 700 شخص بشكل يومي، في مركز غربي الأحواز العاصمة، ما يدلل على مدى تفشي العدوى بين مواطني المدينة.

من جانبه أكد رئيس جامعة العلوم الطبية في أبو شهر، سعيد كشميري، أن مستشفيات المدينة باتت عاجزة عن استقبال المزيد من مصابي فيروس كورونا.

كما أشار كشميري، إلى وجود نقص حاد في اسطوانات الأوكسجين، نتيجة ارتفاع معدلات الإصابة، وزيادة أعداد أصحاب الحالات الحرجة ممن يحتاجون إلى رعاية خاصة داخل المستشفيات.

وأوضح أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت إضافة مئتي سرير لتصبح سعة المستشفيات في المدينة سبعمئة سرير خاص بمعالجة مصابي كورونا، وهو عدد لا يتناسب مع معدلات الإصابة في أبو شهر.

وفي وقت سابق الدكتور فرهاد أبو النجاديان  رئيس جامعة الاحواز للعلوم الطبية، أن هناك مدينتان باللون الأسوجد ، و 14 مدينة باللون الأحمر وثماني مدن باللون البرتقالي في الأحواز.

واعلن رئيس جامعة الاحواز للعلوم الطبية عن تغيير وضع مدينتي الأحواز وعبادان الى كورونا اسود.

وصرح الدكتور فرهاد أبو النجاديان في برنامج تلفزيوني: بحسب مخطط الألوان الجديد للمقر الوطني لمكافحة كورونا ، تم الاعتراف بمدينتي الأحواز وعبادان على أنهما متوجتان باللون الأسود عبر تجاوزهما صفة الأحمر. .

وقال إن معيار التلوين يعتمد على مؤشرات الخطر ، ومعيار اللون الأسود ، الذي أعلن عنه مؤخراً المقر الوطني لفيروس كورونا ، هو مؤشر لأكثر من 3 أشخاص لكل 4000 حالة علاج بالمستشفى ، بما في ذلك مرضى إيجابيين ومحتملين. “

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى