أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

تحديات تجديد أسطول التاكسي الأصفر في الأحواز

يواجه أسطول التاكسي الأصفر  سيارات الأجرة في الأحواز تحديًا كبيرًا يتمثل في تآكل المركبات، حيث أشار السائقين والمواطنين إلى أن الوضع الحالي لا يفي بالمعايير مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى.

وفقًا للمعايير المقررة لمدينة الأحواز، أسطول التاكسي الأصفر في الأحواز  يتكون من حو 2000 سيارة وهو ما يشكل نقصا كبرا في سيارات الأجرة، حيث تحتاج الاحوا لنحو 6 آلاف سيارة أجرة، ولكن الواقع الحالي لا يلبي هذا العدد.

وأوضح السائقين أنه  88% سيارة أجرة صفراء في الأحواز، في حالة تآكل وعمرها يتجاوز 10 سنوات.

وأضافوا أنه بين عامي خلال العشر سنوات الماضية، تم تجديد 187 سيارة أجرة فقط، وقد تأخرت عملية التجديد بسبب عدم دفع التسهيلات البنكية المخصصة للسائقين.

وأشار السائقين إلى أن التعاون مع بعض المؤسسات لتحديث أسطول التاكسي الأصفر في الأحواز يعد أمرًا حيويًا.

وأضاف المدير العام لمنظمة تاكسي بلدية الأحواز أنه تم الحصول على موافقة مجلس المدينة الأحواز لدفع 2 مليار و800 مليون ريال لـ 150 سائقًا وقعوا مذكرة تفاهم، وتم دفع 420 مليار ريال كقروض تسهيل لسائقي سيارات الأجرة. ورغم هذه الجهود، لم يتلقوا استجابة كافية من بنوك المحافظة لتحديث التاكسي الأصفر .

كما أعلن المدير العام لمنظمة تاكسي بلدية الأحواز عن تحديث 250 سيارة أجرة خلال العام الماضي، مشيرًا إلى أن هذا التحديث لا يسهم فقط في خلق فرص العمل، بل يساهم أيضًا في الحد من تلوث الهواء وحركة المرور.

وأكد أن الهدف هو تحديث 1000 سيارة أجرة هذا العام، وأنهم يحتاجون إلى مساعدة البنوك والمؤسسات الحكومية والصناعات لتحقيق هذا الهدف. وأعلن أيضًا عن هدف تجديد 500 سيارة أجرة سنويًا، مع الأمل في تحديث أسطول سيارات الأجرة في الأحواز بالكامل بحلول نهاية عام 2026

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى