الأخبار

تأرجح الموقف الإيراني فى مفاوضات فيينا

 بعد  أيام من فرض عقوبات أمريكية  على كيانات وأشخاص فى دولة الاحتلال الإيراني بسبب دورهم في دعم الإرهاب، قال وزير خارجية الاحتلال،حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، إن بلاده اقتربت من التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا النووية، قائلا أن الكرة أصبحت فى ملعب أمريكا

وجاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش والذى أضاف فيها  “لقد اقتربنا من التوصل إلى اتفاق في المفاوضات ونقلنا مقترحاتنا بشأن القضايا المتبقية إلى الولايات المتحدة، والكرة الآن في ملعب أميركا”.

وفى نفس  الساق  أكد غوتيريش،على  أهمية المفوضات التي أجريت في فيينا، معربا عن أمله في أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

وتجري مفاوضات فى العاصمة النمساوية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 بين القوى الكبرى وطهران والذي تعطّل منذ انسحاب الولايات المتحدة منه عام 2018،

وفى وقت سابق أكدت سلطات الاحتلال  إن واشنطن تواصل انتهاك قرارا الامم  المتحدة المرتبط بالاتفاق النووي المبرم في 2015 بالرغم من قولها إنها تريد إحياء هذا الاتفاق.

فى حين أكد  البيت الأبيض، إن العقوبات الجديدة لن تعرقل المحادثات النووية لكنها ستبقى سارية بغض النظر عما إذا كان قد تم التوصل إلى اتفاق أم لا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى