أهم الأخبارالعالم العربي

شعارات مناهضة في مباراة كرة قدم.. صحيفة فارسية تهدد الإمارات

هددت صحيفة “إيران” التابعة لحكومة إبراهيم رئيسي دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب ترديد هتافات مناهضة للنظام الايراني بعد مباراة كرة القدم الشاطئية بين الإمارات وايران، في دبي.

وقالت صحيفة إيران في مقال قصير، إنه بسبب عدم اتخاذ الشرطة الإماراتية أي إجراء ضد الشعارات الهدامة لهؤلاء الأشخاص ، فإن مسؤولية ترديد الشعارات تقع على عاتق حكومة الامارات أنه يتعارض مع “حسن الجوار” “.

وهددت هذه الصحيفة بأنه “إذا لم تتعامل هذه الدولة بالشكل الصحيح ، فعليها قبول عواقب هذا العمل المعادي لإيران ، وإلا فإن عواقب هذا العمل العدائي ستلحق بهذا البلد قريبًا”.

أقيمت مباراة الفريقين الإيراني والإماراتي لكرة القدم الشاطئية في إطار كأس الانتركونتيننتال لكرة القدم الشاطئية يوم السبت 14 نوفمبر ، وفاز المنتخب الإيراني بالمباراة.

وأضافت الصحيفة الإيرانية، أن هذه الشعارات رددت بينما ، بحسب ما زعمت الصحيفة، “أي عمل سياسي في الإمارات يواجه قيوداً خطيرة”.

في هذه الحالة ، أتاحت مباريات الفرق الرياضية الإيرانية في الخارج أيضًا فرصة للمشاهدين الإيرانيين لإظهار احتجاجهم على حكومة طهران وتضامنهم مع المحتجين في إيران.

في غضون ذلك ، وخلال مباريات دبي ، إلى جانب المتفرجين الإيرانيين ، أعرب لاعبو المنتخب الإيراني لكرة القدم الشاطئية عن تضامنهم مع المحتجين في إيران في أفعال رمزية.

وبعد ذلك أيضًا ، لم يفرح أعضاء فريق كرة القدم الشاطئية الإيراني في حفل استلام كأس البطولة ، واضطرت إذاعة طهران ، التي كانت تبث الحفل على الهواء مباشرة ، إلى فرض رقابة على هذا السلوك الاحتجاجي للاعبين. عرض صور بطيئة الحركة لأهداف اللعبة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى