أخبار العالمأهم الأخبار

بعد التجاهل الأمريكى لرئيسي.. تقارير فارسية تهاجم “بايدن”

 
بعد الفوز المفتعل لإبراهيم رئيسى على الانتخابات الرئاسية فى دولة الاحتلال ، وتصريح الإدارة الأمريكية بعدم نيتها بمقابلته ، بدأ النظام الفارسي يتخبط حيث أشارت تقارير داخلية إلى ان واشنطن عمل على خطة قانونية لجعل العقوبات على إيران طويلة الأمد، وأن هذه الخطة تتضمن دمج العقوبات النووية وغير النووية.
واكد مركز البحوث البرلمانية الإيرانية، فى تقرير له أن واشنطن تستخدم أدوات مختلفة لمنع اقتصاد إيران من الاستفادة من رفع العقوبات، لافتا إلى أن رفع العقوبات سيتطلب 3 أشهر على الأقل.
ومن الواضح ان هذا الرد جاء على التصريح الأمريكى بشان من يتحكم فى القرارالفارسي حيث اكدت مصادر امريكية أن صانع القرار الرئيسي في طهران قبل الانتخابات وبعدها هو المرشد علي خامنئي، مؤكدة أن المفاوضين اختتموا جولة سادسة من المحادثات حول كيفية عودة إيران والولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم عام 2015، وأن البيت الأبيض يتطلع لمعرفة إلى أين وصلت المحادثا، وأنه لا يوجد جدول زمني بمفاوضات فيينا للتوصل لاتفاق مع إيران.
وجاء ذلك بالتزامن مع تصريحات الرئيس الفارسي الجديد إبراهيم رئيسي الذي قال “لن نسمح بمفاوضات استنزافية” في إشارة إلى مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي، مؤكدا أن السياسة الخارجية لطهران لا تبدأ بالاتفاق النووي ولن تقتصر عليه، مؤكدا أنه لن يتم ربط الظروف المعيشية للشعب الإيراني بالاتفاق النووي والمفاوضات. وأكد أن فريقه لن يتابع التفاوض بشأن النووي من أجل التفاوض فقط.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى