أهم الأخبارالأخبار

بعد استدعائه لقضاء الاحتلال.. دعم واسع لرجل الدين البلوشي عبد الغفار النقشبندي

بعد استدعاء  رجل الدين البلوشي عبد الغفار النقشبندي ، إمام الجمعة المؤقت لمدينة راسسك ببلوشستان المحتلة، من قبل المحكمة الدينية الخاصة التابعة للاحتلال الفارسي، أظهر رجال الدين السنة في مدن راسسك وسرباز وعشار ، بالإضافة إلى مئات من سكان هذه المدن ، دعمهم  لـ النقشبندي” خلال تجمع  حضور مسجد القاسمي الكبير .

طلبت السلطات القضائية من الإمام المؤقت جمعة راسك المثول أمام المحكمة الدينية الخاصة يوم الإثنين .

كان النقشبندي أول شخص أكد نبأ “اغتصاب قائد شرطة تشابهار” لفتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، كما دعم الانتفاض في الشارع ضد دولة الاحتلال الفارسي..

كان النقشبندي أيضًا أحد الأشخاص الذين نشروا مقطع فيديو مع رجال دين آخرين من منطقة سرباز بوزور ، يطالبون بإجراء استفتاء حر لتحديد مستقبل النظام.

ونشر  فيديو الليلة الماضية لخطاب رجل الدين السني هذا في لقاء مع أهالي راسك وسرباز ، قال فيه ردا على استدعائه للمحكمة الدينية الخاصة: “لم تدفقت سوى كلمة الحقيقة. على لساني الكلام الذي قلته كان الكلام صحيحا وإن شاء الله سأقف بثبات على مواقفي حتى آخر لحظة في حياتي “.

وردا على نبأ استدعائه من قبل المحكمة الدينية الخاصة ، أصدر علماء مقاطعات راسسك وسرباز وأشار بيانا وأعلنوا دعمهم له. كما أعلن عبد الله ملازعي ، مدير مدرسة “مصدر العلم” في كوه فين ، عن دعمه لعبد الغفار النقشبندي بشكل حازم وواضح.

وذكرت تقارير حقوقية بلوشية، أن  النقشبندي تعرض مرة أخرى للتهديد بـ “مواجهة شديدة” من قبل المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين في محافظة بلوشستان.

وخلال اتصال مع مولانا النقشبندي ، وجه له السيد الشجاعي، نائب المدير العام لفرع إستخبارات الاحتلال الفارسي تحذيرا أخيرا له بأنه إذا استمر في هذا الاتجاه لمطالبه، فعليه انتظار رد النظام الشديد ضده، وفقا لمرصد بلوشستان .

يأتي هذا التهديد في وقت كان شجاعي أحد منفذي إطلاق النار في يوم الجمعة الدامية في زاهدان ، والذي طالب به مولانا عبد الحميد ومولانا نقشبندي وعلماء آخرون من بلوشستان بمعاقبته.

يذكر أن الشجاعي وماه قولي رئيس الفرع الأول لمحكمة الثورة التابعة للاجتلال الفارسي في زاهدان حينها، وعابديني خبير المخابرات الايرانية في بلوشستان المحتلة، و نيكونام رئيس المخابرات حينها بمدينة راسك، و مرزية المدعي العام في ذلك الوقت ، و ميرشاهي، المحقق والجلاد المباشر ، من بين الأشخاص الذين وضعوا سيناريو مقتل مولوي جنغي في عام 2012، و قاموا بزج الشيخ عبدالغفار نقشبندي و تعذيبه في السجن لمدة 4 سنوات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى