أهم الأخبار

بعد إجباره على اعترافات قسرية .. الحكم على ناشط احوازى بالسجن 3 سنوات بتهم باطلة

كتب:إيثار السيد

لايمضى يوم فى الأحواز العربية المحتلة دون اعتقالات وانتهاكات لحقوق الشعب الاحوازى من قبل عصابات الاحتلال الفارسى، بسبب نظال الأحواز ودفاعهم عن أراضيهم المغتصبة من قبل سلطات الاحتلال الفارسى الإجرامية.

حيث حكمت سلطات الاحتلال على الناشط الاحوازى مازيار سيد نجاد، الناشط العمالي، بالسجن 3 سنوات بتهمة “الانتماء إلى جماعة معارضة” على حسب قولهم.

وكالعادة تكيل سلطات الاحتلال الاتهامات الباطلة للأحواز فقد أثيرت في قضية سيد نجاد اتهامات مثل “التآمر والتواطؤ والدعاية ضد النظام”.

وأفادت مصادر حقوقية بصدور الحكم أمس السبت والذى تضمن فقط إلى “الانتماء لجماعة معارضة”.

واعتقلت سلطات الاحتلال الفارسى سيد نجاد جرى في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2018، بعد تجمع عمال متظاهرين من مجموعة الصلب الوطنية في الأحواز، ومن ثم أطلق سراحه في 18 مارس (آذار) 2019 بكفالة 500 مليون تومان.

وتجمع عمال الأحواز للصلب تضامنًا مع العمال المتظاهرين في شركة السبع تلال لقصب السكر، للمطالبة بدفع الرواتب المتأخرة والحصول على التأمين المناسب.

واجبرت عصابات الاحتلال الفارسى، سيد نجاد أثناء احتجازه، على الإدلاء باعترافات قسرية تحت ضغط من قوات الأمن، والتى تضمنت علاقته بالجماعات اليسارية التي تعمل على الإطاحة بعصابات خامنئي .

واغتالت دولة الاحتلال الفارسى خلال الأعوام الأخيرة،العديد من الشخصيات الوطنية اوالمعارضين لها على الأراضي الأوروبية وغيرها، كما اعتمدت طريقة اختطاف بعض المعارضين في الخارج .

و أدانت منظمات حقوقية ما وصفتها بتكرار ظاهرة الاعترافات القسرية التى تتبعها دولة الاحتلال الفارسى، كما أدانت سلوكها فى اخذ الاعترافات الكاذبة التي تؤخذ تحت التعذيب من المعتقلين السياسيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى