أخبار العالم

بعد أمريكا فرنسا “الشرطي السيئ” .. الإهانات الفارسية تطال الجميع

وصف موقع مقرب من مجلس الأمن القومي الفارسي، فرنسا بـ”الشرطي السيئ” للمحادثات النووية، حيث كتب موقع “نور نيوز” أن الموقف الأخير لباريس أظهر أن الغرب ليس لديه “نية حسنة”.
والجدير بالذكر أن فرنسا أكدت أنها “تتشاور مع الحلفاء حول كيفية الرد على عدم تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
 
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان دولة الاحتلال الفارسي، أن مخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 60% وصل إلى 25 كيلوجراما، حسبما أفادت وسائل إعلام .
كما لم يقتصر الهجوم على فرنسا ،حيث تواصل الهجوم الفارسي على الولايات المتحدة الأمريكية، ووصف علي شمخاني، سكرتير مجلس الأمن القومي الفارسي، الرئيس الأمريكي، جو بايدن بأنه “يفتقر إلى الصلاحيات”، و إنه غير مستعد لتقديم ضمانات لإيران، وفي حال عدم تغيير الظروف الحالية واستمرار العقوبات فإن “نتيجة المفاوضات باتت واضحة مسبقاً”.
كما قال ممثل المرشد الإيراني وخطيب الجمعة في كرج، حسيني همداني، لواشنطن: “أيتها الساقطة أميركا” أنت لست عضوًة في الاتفاق ولا يمكنك تحديد المصير”.
 
وتواصل دولة الاحتلال الفارسي تجاوزاتها النووية ضاربة بكل القوانين والعقوبات التى تفرض عليها بعرض الحائط، حيث أفاد تقرير للأمم المتحدة فى وقت سابق حول الاتفاق النووي، أن إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم لتصل إلى 60%، وذلك بتركيب أجهزة طرد جديدة لتخصيب اليورانيوم”.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى