أخبار الأحواز

بسبب الإهمال الفارسي.. كارثة داخل مستشفيات الأحواز

كتب:إيثار السيد

بسبب الإهمال الفارسى للاحواز والذى فضحت تفاصيله جائحة كورونا، أعلن مساعد رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية، فرهاد سلطاني، عن كارثة داخل مستشفيات الأحواز.

حيث أكد امتلاء وحدات العناية المركزة بنسبة 100 في المائة، بسبب تزايد الإصابة بفيروس كورونا، و أنه “مع استمرار هذه الأوضاع، قد نواجه نقصًا في الخدمات الطبية، وقد تعجز المستشفيات عن الاستجابة”.

و أعلن المسؤولون فى وقت سابق عن زيادة بنسبة 75 في المائة من المصابين بفيروس كورونا فى الأحواز وزيادة 5 أضعاف في حالات الحجز في المستشفيات غربي هذه المحافظة.

وفى وقت سابق طالب رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية ادكتور شكراله سلمان زاده، بإعلان حالة الطوارئ في الأحواز بعد تأكده من وجود كورونا البريطاني في 3 مدن عبادان والمحمرة الفلاحية بالأحواز.

وقال زاده “نظرا لارتفاع معدل انتشار أمراض القلب التاجية في مدينة الفلاحية خلال الأسبوعين الماضيين واحتمال الإصابة بفيروس كورونا البريطاني ، قمنا بإرسال عدد من العينات المأخوذة من هؤلاء المرضى إلى معهد باستير الفارسى ، وأظهرت نتائج الاختبار أن فيروس هو نوع من طافرة كورونا الإنجليزية وهو خطر جسيم على الأحواز .

وأضاف الطبيب” قد لوحظت حالات لطفرات من هذا الفيروس في عينات مدينتي عبادان والمحمرة ، والتي ستكون أكثر تعقيدًا وصعوبة من موجات كورونا السابقة” .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى