أهم الأخبارالأخبار

برلماني فارسي يهاجم “خامنئي”: الميزانية المقترحة ليست حقيقية

 

فى ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية داخل دولة الاحتلال الإيراني بسبب سياسات خامنئي وأتباعه فى دعم الإرهاب لتدمير المنطقة العربية لترسيخ نفوذه، قال البرلماني الفارسي، جلال محمود زاده، إن الميزانية المقترحة من الحكومة ليست حقيقية وستشهد نقصا بـ400 ألف مليار تومان.

وأضاف البرلماني الفارسي “إذا لم تجد الحكومة مصدرا بديلا فإنها ستضطر إلى اللجوء لجيوب المواطنين لتسديد عجز الميزانية مما سيؤدي إلى تضخم شديد”.

وفى وقت سابق أكدت تقارير إعلامية داخل دولة الاحتلال الإيراني،أن معدل التضخم وصل إلى نحو 64 في المائة.

وجاء ذلك بعد أن أعلن البنك المركزي الإيراني أن معدل التضخم للعام الإيراني الماضي بلغ 46.5 في المائة.

وجاء ذلك بالتزامن مع انهيار العملة الفارسية على مختلف المستويات، حيث سجل سوق البورصة أسوأ نتائجه بسبب السياسات الاقتصادية الحكومية.

ويأتي ذلك فى الوقت الذى يجتاح الفقر والبطالة دولة الاحتلال الفارسى لعدم إهتمام مسؤولى الاحتلال بالشعب أو البنية التحتية للبلاد بقدر اهتمامهم بدعم الإرهاب فى الدول العربية عبر مليشياتهم لزعزعة الاستقرار والأمن فى المنطقة وترسيخ النفوذ الفارسى.

و بسبب المشاكل الاقتصادية التي تشهدها البلاد اليوم والزيادة اللحظية في أسعار السلع والخدمات ، تزايدت الاحتجاجات فى كافة البلاد، ولم يقتصر الوضع الاحتجاجي على الأحواز فقط حيث يتمد الغضب ضد خامنئي وعصاباته كافة المحافظات الفارسية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى