أهم الأخبارالأخبار

بدء سلطات الاحتلال محاكمة ترامب فى مقتل سليماني

 

أعلنت سلطات الاحتلال الإيراني أن محاكمة المتهمين بقتل قائد ميليشيات فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، قد عُقدت يوم السبت في محكمة عاصمة الاحتلال الإيرانية.

وقد حضر الجلسة “محامو المتهمين المنتدبين”، فيما تواصل هذه المحاكمه إثارة الجدل وسط النشطاء والسياسيين.

تأتي هذه المحاكمة في إطار الجهود الإيرانية لتقديم المتهمين إلى العدالة، حيث تم تحديد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، مايك بومبيو، والقائد السابق للقيادة المركزية الأميركية، فرانك ماكنزي، كمتهمين رئيسين في هذه القضية.

وقد أثارت هذه التهم جدلاً واسعًا على الصعيدين المحلي والدولي، حيث اعتبر العديد أن هذه الخطوات تأتي في سياق الصراع السياسي بين إيران والولايات المتحدة.

قُتل قاسم سليماني في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد في يناير 2020، وهو الحدث الذي أحدث ضجة كبيرة في المنطقة وأدى إلى تصعيد التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

سليماني كان شخصية بارزة في دعم الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا، وكان له دور رئيسي في توسيع نفوذ إيران في المنطقة من خلال دعم الجماعات المسلحة.

سلطت هذه المحاكمة الضوء على الأفعال الإجرامية التي ارتكبها سليماني، و دعمه للميليشيات التي نفذت عمليات عنف في عدد من الدول، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة. يعتبر سليماني رمزًا للنفوذ الإيراني العسكري، وقد ارتبط اسمه بالعديد من العمليات التي استهدفت المصالح الأميركية وحلفائها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى