أخبار العالمأهم الأخبار

بايدن يعلن عن العثور على جثث ستة محتجزين في غزة بينهم مواطن أمريكي

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن العثور على جثث ستة محتجزين في غزة، من بينهم الإسرائيلي الأمريكي هيرش جولدبرج بولين.

وقال بايدن، الذي التقى والدي الرهينة، إنه “مدمر وغاضب”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “إنه أمر محزن بقدر ما هو يستحق الشجب”. ولا يخطئن أحد، فإن قادة حماس سيدفعون ثمن هذه الجرائم. وسنواصل العمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين”.

وقد أكدت عائلة الرهينة الإسرائيلي الأمريكي هيرش جولدبرج بولين في وقت مبكر من يوم الأحد 1 سبتمبر، وفاته، منهيةً حملة والديه المتواصلة لإنقاذه.

وشملت الحملة لقاءات مع زعماء العالم وخطاباً في المؤتمر الوطني الديمقراطي الشهر الماضي. وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن العثور على جثث الرهائن الستة في نفق في رفح.

في نفس السياق، صرحت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في بيان لها بأن “حماس يجب أن تُدمر”، مؤكدةً أنه لا يمكن السماح لها بالسيطرة على غزة بعد اكتشاف جثث المواطن الأمريكي هيرش جولدبرج بولين وخمسة رهائن آخرين.

وأعربت هاريس عن تعازيها لوالدي هيرش، جون وراشيل جولدبرج بولين، وقالت: “ليس لدي أولوية أعلى من سلامة المواطنين الأمريكيين أينما كانوا في العالم. الرئيس بايدن وأنا لن نتراجع أبداً عن التزامنا بإطلاق سراح الأمريكيين وجميع الرهائن في غزة.”

وأضافت هاريس: “حماس منظمة إرهابية شريرة. ومع عمليات القتل هذه، أصبحت أيدي حماس ملطخة بدماء المزيد من الأمريكيين. أدين بشدة الوحشية المستمرة التي تمارسها حماس، ويجب على العالم أجمع أن يفعل ذلك. من المذبحة التي راح ضحيتها 1200 شخص، إلى العنف الجنسي، واحتجاز الرهائن، وعمليات القتل هذه، أصبح فساد حماس واضحاً ومروعاً.”

وفي إطار متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد عن استعادة جثث ستة رهائن من نفق في جنوب قطاع غزة، حيث قُتلوا على ما يبدو قبل وقت قصير من وصول القوات الإسرائيلية إليهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى