أهم الأخبارالأخبار

بايدن: لم نسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية لاستهداف موسكو أو الكرملين

 

 

 أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأميركية في استهداف موسكو أو الكرملين.

وأضاف بايدن في مقابلة حصرية مع شبكة ABC، أن الولايات المتحدة تقدم الدعم العسكري لأوكرانيا بهدف الدفاع عن نفسها في مواجهة العدوان الروسي، وليس للتصعيد أو شن هجمات على الأراضي الروسية.

وقال بايدن: “نحن ندعم أوكرانيا في دفاعها عن سيادتها واستقلالها، ولكننا لم ولن نسمح باستخدام أسلحتنا لضرب موسكو أو الكرملين”.

وأكد أن الهدف الرئيسي من الدعم العسكري الأميركي هو تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية ومساعدتها على مواجهة التحديات التي تفرضها العمليات العسكرية الروسية.

كما وجه بايدن  انتقادات حادة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً إياه بـ”الديكتاتور” الذي لطالما أثار قلقه منذ 40 عامًا.

وأوضح بايدن أن تصرفات بوتين غير مهذبة وتتسم بالطغيان، وأنه يعتبره تهديدًا مستمرًا للاستقرار العالمي.

قال بايدن: “بوتين ديكتاتور غير مهذب. تصرفاته طوال العقود الماضية تثير القلق وتظهر أنه لا يلتزم بالقوانين الدولية ولا يحترم حقوق الدول الأخرى”.

وأضاف أن سلوك بوتين يعكس نهجًا عدائيًا وغير متعاون، مما يزيد من التوترات العالمية ويعقد الجهود الدبلوماسية لحل النزاعات.

تأتي تصريحات بايدن في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا توتراً متزايداً بسبب الأزمة الأوكرانية والتدخلات الروسية في الشؤون الداخلية لدول أخرى.

وتواصل الإدارة الأميركية فرض عقوبات على روسيا في محاولة للضغط على بوتين لوقف تصعيده العسكري واحترام سيادة الدول الأخرى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى