أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

بالفيديو.. طالب أحوازي يوجه رسالة نارية إلي سلطات الاحتلال

 

انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لطالب عربي أحوازي في جامعة تشمران مخاطبًا سعيد جليلي عضو المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

وكشف مقطع الفيديو قول الطالب الأحوازي وهو يوجه رسالة نارية لسلطات الاحتلال : “إذا تقولون ان تسمم الطلاب في المدارس ليس من عملكم وانكم تتهمون دولًا أخرى بهذا الفعل، فأنتم في الحقيقة ضعفاء ومجموعة من الفاشلين تحكم البلد بحيث لا يمكنكم حتى حماية طلاب المدارس!

ودائما ماتتواصل التصرفات الإجرامية للاحتلال سواء خارج البلاد أو داخلها، ففي الأيام القليلة الماضية، وقعت الكثير من حالات التسمم للطالبات، وذلك فى محاولة لسلطات الاحتلال لمنع تعليم الفتيات، وذلك مثلما تفعل التنظيمات الإرهابية المتشددة فى المنطقة.

وقد وجهت تنفبذية دولة الأحواز العربية،فى وقت سابق، تحذيراً لأهالينا بشأن حوادث التسمم المفتعل في مدارس الإناث بالأحواز المحتلة.

حيث قال عيسي الطرفي المتحدث الإعلامي للتنفيذية “انتباه إلي أهلنا فى الأحواز العربية، لانعلم من يقف وراء هذا التسمم للمدارس فى عموم إيران وخاصة فى الاحواز، لانهتم بما يحدث فى عموم ايران ولكن يهمنا مايحدث لأهلنا فى الأحواز”.

وطالب الطرفى أهلينا فى الأحواز بالحفاظ على الفتيات وعدم إرالهم لمدارس الاحتلال، قائلاً  “نبقى يقظين ونبقى ندافع عن بلادنا حتى تحريره باذن الله ،وبهكذا أمور  لايمكن أن يحيدون عن مطلبنا  ألا وهو تحرير دولتنا بإذن الله، كونوا يقظين ودافعوا عن بناتكم ولا ترسلوهم إلي المدراس”.

ومع تزايد حالات التسمم والتى طالت الكثير من الطالبات، نددت الكثير من المنظمات الحقوقية والدول الأوروبية بضرورة فتح تحقيق شامل لكشف غموض هذه الحوادث المتكررة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى