العالم العربي

بالفيديو خسائر فادحة لميليشيا الحوثي.. ألوية العمالقة تهزم أذرع إيران في اليمن

تصاعد خسائر ميليشيا الحوثي ذراع ايران في اليمن، مع تقدم قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة شبوة ومأرب وسقوط عشرات القتلى من الميليشيا.

وسيطرت  ألوية العمالقة سيطرت على 4 مناطق استراتيجية بين محافظتي شبوة ومأرب.

وأوضحت قوات ألوية العمالقة انها سيطرت على مفرق الدهولي بوابة بيحان العلياء. كما سيطرت على مفرق حريب الرابط بين محافظة مأرب وشبوة، والذي يعد خط إمداد للحوثيين إلى المحافظتين.

وادت سير المعارك وتقدم ألوية العمالقة إلى خسائر فادحة في صفوف الحوثي وسقوط عشرات القتلى من الميليشيا في معارك غرب شبوة، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وتخوض قوات ألوية العمالقة وسط مديرية بيحان، معرة شرسة ضد ميليشيا الحوثي، لتطهير المدينة من عناصر الميليشيا .

يذكر أن تلك الهجمات على شبوة تأتي من سبعة اتجاهات، وبغطاء جوي من طيران تحالف دعم الشرعية.

وكانت الميليشيات تلقت خلال الأيام الماضية ضربات موجعه في بيحانن واستلام العشرات من عناصر الميليشيا لقوات ألوية العمالقة، وفرار  حصول فرار جماعي لعناصر الحوثيين في اتجاه محافظة البيضاء عبر عقبة القنذع.

ومنذ أيام تشن القوات المشتركة بدعم من التحالف هجمات متزامنة على جبهات الميليشيا المدعومة من إيران في مأرب وشبوة على السواء، بالإضافة إلى البيضاء. وقد حققت تقدما في تلك المعارك، مسنودة بطيران التحالف.

يشار إلى أن الحوثيين سيطروا في سبتمبر 2021، على 3 مديريات جنوب شبوة، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها القوات الحكومية الشرعية أمس، بالإضافة إلى مديريتي بيحان وعين.

والأسبوع الماضي، دفع الجيش اليمني بوحدات عسكرية من جبهة الساحل الغربي إلى شبوة، لاستعادة المناطق التي سقطت بأيدي الحوثيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى