الأخبار

بالفيديو .. حملة وحشية لشرطة الاحتلال ضد البلوش بزهدان

دمرت قوات الاحتلال الفارسي، مع رجال البلدية وهيئة الإسكان والتنمية العمرانية ، عددا من المنازل السكنية للمواطنين البلوش في منطقة شيراباد في زاهدان. قوبل هدم المنازل بمقاومة شعبية من سكان شيراباد.

قامت قوات شرطة الاحتلال إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل منازل المواطنين وإطلاق النار على المواطنين العزل وإصابة بعضهم، ودمرت بعدة شفلات منازل في نهاية الشارع “بيربخش”.

شراباد هو أحد أحياء أطراف مدينة زاهدان التي شهدت بالفعل تدمير منازل سكان هذه المنطقة. في أكتوبر من هذا العام ، نهب مسؤولو البلدية عدة منازل سكنية في المنطقة خلال الليل بواسطة اللوادر.

أفاد نشطاء البلوش أن المسؤولين عن إنفاذ القانون والبلديات قد هدموا منازل بحجة البناء غير المصرح به من قبل المواطنين، لافتين إلى أن الحكومة الإيرانية تفعل ذلك بهدف “التطهير العرقي”.

 الحكومة الإيرانية كانت تستهدف ساحل بلوشستان منذ سنوات في نهجها البحري وزيادة قدرتها البحرية ، وكذلك بهدف سهولة الوصول إلى التجارة الدولية ، بما في ذلك مع الهند ، لكنها لم تصنع أي قوة عسكرية كبيرة. أو الاستثمارات الاقتصادية في منطقة البلوش .

لقد رأى سكانًا قوميين ودينيين مختلفين بأبعاد وتحديات أمنية ، لذا لمعالجة هذا القلق ، أطلق برنامج تطهير عرقي ونقل أعدادًا كبيرة من المهاجرين من أجزاء أخرى من إيران .

إن هدم منازل المحرومين في موسم البرد وفي ظل تفشي وباء كورونا يظهر قسوة النظام الإجرامي الجامح الذي لا يفكر إلا في الحفاظ على كيان ولاية الفقيه البغيض.

 وهو نظام ينهب المواطنين بدلاً من توفير الحد الأدنى لدعم سبل العيش لهم، ويهدم البيوت المبنية بالمواد البسيطة وتحمل الألم والمعاناة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى