قناة الأحواز الفضائية

بالصور ..مليشيا الحشد الشعبي تحرق البيوت والمساجد بعد عمليات إعدام جماعية 

لايتوقف خراب الجماعات الفارسية فى الدول العربية، حيث قامت ميليشيات الحشد الشعبي التابعة لدولة الاحتلال الفارسي، بحرق المزارع والبيوت والمساجد في قرية نهر الإمام في ديالى العراق، وذلك بهدف تهجير أهلها .
وقد جاء ذلك بعد عمليات إعدام جماعية للشبان بعلم ووجود القوات الأمنية التي لم تحرك ساكناً، وذلك  ضمن عملية طائفية مخطط لها مسبقاً برعاية سلطات الاحتلال الفارسي، حسبما أفادت مصادر عراقية .
 
وقد جاء ذلك بعد ضم مليشيا “الحشد الشعبي” إلى القوات المسلحة العراقية ، حيث أصبحت الميليشيات  المتهمة بارتكاب جرائم قتل وتعذيب وخطف وتهجير ضد المدنيين جزءاً من القوات المسلحة العراقية.
وهذا ما يفسر التصريحات الإيرانية الأخيرة حول خطة تشكيل “حرس ثوري عراقي” على غرار الحرس الثوري الإيراني ليكون قوة عسكرية موازية للجيش العراقي، وبالتالي أداة لحماية الأحزاب الشيعية الحاكمة في بغداد ، كما هو الأمر مع الحرس الثوري في طهران .
 
وقال الناطق الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي ، سعد الحديثي، في تصريحات لوكالة “الأناضول”، الأربعاء، إن قراراً صدر الثلاثاء من رئاسة الوزراء يقضي بضم قوات “الحشد الشعبي” إلى القوات المسلحة.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى